مشاريع بحثية مشتركة بين جامعتي نجران و«البترول والتكنلوجيا» الماليزية

مشاريع بحثية مشتركة بين جامعتي نجران و«البترول والتكنلوجيا» الماليزية

التعليم السعودي : تستضيف كلية الهندسة بجامعة نجران، حالياً وفدا من جامعة «البترول والتكنولوجيا» الماليزيا. حيث تهدف زيارة الوفد الماليزي إلى تفعيل مذكرة التعاون المشترك التي وقعت مؤخرا بين الجامعتين ، بناء على توجيهات مدير الجامعة الدكتور محمد الحسن.

وقال بيان صحفي صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي: إن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد سلطان ، قدم للوفد الماليزي شرحا عن بعض الإنجازات المتميزة التي حققتها الجامعة، وذلك خلال جولة أطلع خلالها الفريق الزائر على تقنيات حديثة وتجهيزات عالية الجودة في المدينة الجامعية. وقد اعرب الوفد ممثلا بالدكتور محمد فضيل، والدكتور ناصر شفيق, عن إعجابهما بالمدينة الجامعية وتجهيزات البحث العلمي والتدريس.

وكان عميد كلية الهندسة الدكتور محمد آل داهم، قد ترأس الاجتماع الذي ضم الوفد الماليزي وأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة نجران؛ حيث تم بحث مجالات التعاون في البحث العلمي والدراسات العليا، وتم الاتفاق على عدد من المشاريع البحثية المشتركة بين الجامعتين. كما استعرض وكيل الكلية الدكتور عبدالله الوادعي، مع الوفد الزائر استعدادات الكلية لتأهيل برامجها للاعتماد الامريكي الدولي «ابيت» و«الاعتماد الوطني», وقام الوفد بمراجعة الخطط الدراسية لبرامج الكلية وما تم إنجازه من استعدادات للاعتماد الأكاديمي. وأكد الفريق الزائر على تميز المستوى العلمي للخطط الدراسية في الكلية والتجهيزات المتميزة التي وفرتها الكلية لطلبتها بما يوازي أفضل التقنيات العالمية.

واشتمل برنامج الزيارة عدداً من الندوات والورش التي أدارها عميد كلية الهندسة ووكيلها بمشاركة أعضاء الوفد الزائر وأعضاء هيئة التدريس في الكلية ، وغطت عدد من مجالات البحث العلمي بما يتوافق وأولويات جامعة نجران، مثل: «تطوير مواد خرسانة جيوبولمرية» و«تصميم المدن الخضراء»؛ كما استعرض الجانبان أوجه تبادل الخبرات بين اعضاء هيئة التدريس وفتح الفرص لطلبة الكلية ومعيديها لإكمال دراساتهم العليا في الجامعة الماليزية، وتم البدء بالتحضير لاستحداث برامج الدراسات العليا بالتعاون بين الجامعتين. وقد رسم الفريق خارطة الطريق لتفعيل الاتفاقية للسنوات الثلاث القادمة، والتي من شأتها أن تساهم في تحقيق الجامعة المستوى الدولي لبرامجها وتحسين النشر العلمي المشترك بين الجامعتين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)