مشاريع جديدة بجامعتي الإمام والملك خالد بتكلفة مليار ريال

مشاريع جديدة بجامعتي الإمام والملك خالد بتكلفة مليار ريال

التعليم السعودي – متابعات : قام الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي أمس بتوقيع عقود إنشائية لمشروعات جديدة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك خالد، بتكلفة إجمالية بلغت 1.060.875.808 ريالات.
حيث تتضمن العقود مشروع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، توسعة المحطات والمرافق الأساسية للمباني الجديدة، ومشاريع الطالبات في المدينة الجامعية بالجامعة، في حين يشمل عقد جامعة الملك خالد مشروع إنشاء منشآت المدينة الرياضية بمقر الجامعة الجديد بالفرعاء، ويتضمن إنشاء الاستاد الرياضي المفتوح الذي يستوعب نحو 10 آلاف متفرج، وإنشاء الصالات الرياضية المغلقة والمرافق الخدمية المساندة.
وقد أوضح وزير التعليم العالي -وفق مصادر صحفية- أن تلك المشروعات تأتي في إطار استكمال البنى التحتية الرئيسية للجامعات السعودية، لتوفير بيئة أكاديمية متكاملة، التي يتم تنفيذها في مناطق ومحافظات المملكة، والتي بدأت الدراسة فعليا ولله الحمد في العديد منها، وأكد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن تلك المدن الجامعية باتت تشكل نموذجا فريدا قادرا على تلبية احتياجات الجامعات بالشكل المطلوب، وهو مما سينعكس إيجابا بإذن الله على مخرجاتها بما يخدم التنمية في الوطن الغالي.
ورفع وزير التعليم العالي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد الأمين ـــ حفظهما الله ـــ على ما يوليانه لقطاع التعليم العالي ومنسوبيه من دعم سخي ورعاية كريمة.
يذكر أن وزير التعليم العالي كان قد وقع مطلع العام الجاري عددا من العقود الإنشائية لمستشفيات جامعية ومواقع أكاديمية وخدمية أخرى تبلغ تكلفتها الإجمالية نحو 4.076.148.938 ريالا، وتقع تلك الاتفاقيات في سياق استكمال متطلبات واحتياجات الجامعات السعودية.
حضر توقيع العقود كل من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، ومدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد، وعدد من المسؤولين.
يذكر أن وزارة التعليم العالي قد وقعت مع جامعة الملك خالد مبادرة لتطوير برامج وأنشطة الجمعيات العلمية في الجامعة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتشجيع الجمعيات العلمية وتحفيزها لتحقيق مستويات متقدمة من الجودة النوعية في البرامج والأنشطة التي تقدمها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)