مشاعل بن مقرن تفتح «إبداعات مضيئة» بجدة وتكرّم المشاركات

مشاعل بن مقرن تفتح «إبداعات مضيئة» بجدة وتكرّم المشاركات

التعليم السعودي : افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة / مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود أمس ملتقى «إبداعات مضيئة» بمقر المدرسة الثامنة عشر المتوسطة بجدة بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية/ نور سعيد باقادر ومديرة مكتب التربية والتعليم بوسط جدة والقيادات التربوية من مديرات مكاتب ورئيسات الأقسام الفنية بإدارة الإشراف التربوي ورئيسات الشعب الفنية ومديرات المدارس ومعلمات اللغة الانجليزية. وكرمت الأميرة مشاعل المشاركات في الملتقى نتاج جهودهن في الإعداد لهذا الملتقى وتنظيمه الذى يهدف إلى رفع الكفاءة الداخلية والخارجية في مجال تعليم اللغة الانجليزية لطالبات ومعلمات المراحل الدراسية المطبقة لمشروع تطوير اللغة الإنجليزية. وصاحب الملتقى معرض متنوع تضمن مخرجات ومنجزات الطالبات الذي حظي بإشادة الأميرة / مشاعل بنت مقرن حيث تابعت سموها نشاط عدد من ورش العمل المتنوعة والمستقاة من محتوى المناهج الحديثة للمرحلة الابتدائية. وتضمنت ورشة عمل عن كيفية صنع الحلويات Candy Buffet لتدريب الطالبات على استخدام المفردات الجديدة في الحياة اليومية، وكذلك ورشة عن الفصول الأربعة ووصفها بما تميزت به من ظواهر طبيعية، وأدخلت ورشة عن تصميم البطاقات لجميع المناسبات.
وبدورها أشارت عبير أبو سليمان مشرفة اللغة الإنجليزية بمكتب التربية والتعليم بوسط جدة إلى أن الملتقى كان بمثابة الرسالة الهادفة للمعلمات والطالبات و تشجيع المستخدمات لمناهج تعليم اللغة القديم على المناهج الحديثة التي من دورها اكتشاف مهارات الطالبات ورفع كفاءتهن في اللغة والإنتاج.
يشار إلى أن المشروع انطلق في منتصف عام 2008/2009 م وطبق على المرحلة الثانوية على خمس مراحل شملت مرحلة التطبيق الأولي ومرحلة الموائمة والتعديل ومرحلة التوسع النوعي ومرحلة الانتشار وستكون مرحلة الاعتماد والتعميم في عام 2013 وبلغ عدد المدارس المطبقة للمشروع بالمرحلة الثانوية 19 مدرسة وبالمرحلة المتوسطة 7 مدارس وبالمرحلة الابتدائية 23 مدرسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)