مشرفو الإدارة المدرسية يتدربون على عشرة مؤشرات لرفع المخرجات التعليمية

مشرفو الإدارة المدرسية يتدربون على عشرة مؤشرات لرفع المخرجات التعليمية

التعليم السعودي : استضاف مكتب التعليم بالروضة في الرياض لقاء مشرفي الإدارة المدرسية بمكاتب الإدارة العامة للتعليم بالرياض.

وجرى استعراض باقة من منظومة قيادة الآداء الإشرافي والمدرسي تضم عشرة مؤشرات بالغة الأهمية من شأنها رفع المخرجات التعليمية.

وقدم صالح الهدياني عدداً من المؤشرات وهي مؤشر التحصيل الدراسي، وسلوك الطلاب وقيمهم، والتعليم النشط، والأداء التدريسي والوظيفي للمعلمين، والانضباط المدرسي، والنمو المهني، ومؤشر الأمن والسلامة، ومؤشر الإرشاد الطلابي، والنشاط، والتوعية الإسلامية.

وشهد اللقاء الذي حضره 40 مشرفاً مداخلات متنوعة تحمل هم الميدان التعليمي، وتهدف إلى تحسين الصورة والارتقاء بالمخرجات.

من جانبه، قال ناصر السلطان رئيس قسم القيادة المدرسية بتعليم الرياض أن البرنامج من ضمن برامج القيادة المدرسية لتطوير القيادات والتواكب مع ما قدمته الوزارة وهذه المنظومة ستحدد مهام كثيرة وستحدد أموراً كثيرة في تطبيق رؤية المملكة 2030، والمؤشرات التي تم استعراضها ليست جديدة وتحتاج وقتاً لتطبيقها وفق الأوليات وستطور العمل داخل المدارس والمخرجات التي نسعها إليها في الوزراة.

وأضاف أن الهدف هو صناعة جيل صالح يحمل قيماً جيدةً، وجيلاً قادراً على مواكبة التطورات التي ستحدث في المستقبل القريب وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)