مشروع افتتاح جامعة في بيشة

مشروع افتتاح جامعة في بيشة

التعليم السعودي : أعلن الدكتور أحمد السيف نائب وزير التعليم العالي من بيشة أمس، إلغاء تفتيش طالبات الكليات والسماح باستخدام الجوال على خلفية أحداث جامعة الملك خالد الأخيرة، وقد حركت جامعة الملك عبد العزيز في جدة لجنة عليا بصلاحيات واسعة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للطلاب والطالبات.

ووفقا لمصادر صحفية فإن اللجنة تحمل قرارا من مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب، لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام يشدد فيه على فتح مكاتبهم للمراجعين وطالبي النقاش، وتخصيص أوقات الدوام الرسمي لهذا الغرض. وكشف طيب في قراره عن “تلقيه شكاوى عديدة تشير إلى قصور شديد من المسؤولين في الرد على الهواتف” مشددا على ضرورة تجاوز هذا القصور، واعتبار هذه المهمة من أبجديات العمل الوظيفي. وبالتزامن، وجه مدير جامعة نجران الدكتور محمد الحسن أمس بتشكيل مجلس للطلاب والطالبات “لضمان تحقيق المتطلبات اللازمة لخلق بيئة تعليمية مناسبة، وتحسين الخدمات التي تقدمها الجامعة”، كما شدد على استكمال المتطلبات الأساسية لمباني الجامعة الموقتة وتوفير الخدمات التي تنقص بعض كليات البنات.

أكد نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف إلغاء تفتيش طالبات الكليات نهائيا، والسماح باستخدام الجوال داخل الكليات، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك عقوبات رادعة لمن يسيء استخدام الجوال. كما بشر بتدشين مكتبة رقمية لكليات البنات في بيشة خلال أسبوعين.

وحول ما إذا كانت الإحصاءات التي ذكرها أهالي محافظة بيشة ومنسوبو فرع جامعة الملك خالد تؤكد أحقية محافظة بيشة في افتتاح جامعة حسب معايير وزارة التعليم العالي، أكد أن مشروع افتتاح جامعة في بيشة محل اهتمام أمير منطقة عسير ووزير التعليم العالي، واعدا بنقل مطالب أهالي بيشة إلى المسؤولين.

جاء ذلك خلال زيارته أمس لفرع جامعة الملك خالد في بيشة، حيث تفقد المباني الجديدة وموقع المدينة الجامعية جنوب المحافظة، وتعهد بإنهاء أعمال المباني خلال ستة أشهر، مطالبا كهرباء وبلدية بيشة بالتعاون مع وزارته للانتهاء خلال ستة الأشهر المقبلة من الأعمال المتبقية للمشروع والتي تتضمن إنشاء سور للكليات، وإيجاد مدخل آمن لمقر الكليات عبر طريق بيشة – خميس مشيط.

كما التقى خلال زيارته محافظ بيشة محمد المتحمي، ومشايخ القبائل وأهالي بيشة والمحافظات المجاورة، واستمع لمطالبهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)