مشروع حكومي لتعليم طلاب الابتدائية التقنية الحديثة

مشروع حكومي لتعليم طلاب الابتدائية التقنية الحديثة

التعليم السعودي : أوصت لجنة بمجلس الشورى بالموافقة على مشروع حكومي لتعليم الأطفال في المرحلة الابتدائية أساليب التقنية الحديثة لتحسين مخرجات التعليم.
وشدد تقرير للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى، أن الخطة الوطنية الخمسية الثانية للاتصالات وتقنية المعلومات (1437-1441) التي تدرسها اللجنة، تؤكد على أهمية تعليم البرمجة للأطفال في السنوات المبكرة، مبينة أن المشروع يستهدف طلاب المرحلة الابتدائية أصحاب القدرات الذهنية والرياضية المميزة التي تؤهلهم لتعلم أساليب التفكير المنطقي وحل المشكلات من خلال تعلم أدوات برمجية مبسطة تناسب أعمارهم.
وأوضحت اللجنة في تقريرها، أن المشروع يستهدف فئة المعلمين الذين تقع على عاتقهم مهمة تعليم الطلاب وتدريبهم على تلك المهارات بطريقة احترافية من خلال إدراجهم في برنامج تدريبي مكثف لهذا الغرض. ويأتي ذلك تلبية لمطالب بتأهيل كوادر تعليمية وزيادة تحسين مخرجات التعليم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
وكانت “الوطن” قد نشرت سابقا، مقترحا ينص على “استحداث تخصص اتصالات وتقنية معلومات في المرحلة الثانوية”، ولم يتم تحديد إضافة هذا التخصص الجديد. وأوضحت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالشورى، أن المبادرات تنص على ضرورة وحتمية بناء مجتمع معلوماتي، مشيرة من خلال التقرير ذاته إلى أنه في كل دول العالم المتقدم يتم عمل مبادرات وسن تشريعات، تستهدف رفع قدرات طلاب المدارس في مجال المعلوماتية بهدف تخريج أجيال تشارك في بناء النهضة المعلوماتية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)