مشروع قطار الحرمين ينزع ملكية 600 عقار

مشروع قطار الحرمين ينزع ملكية 600 عقار

التعليم السعودي : زار الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية مشروع قطار الحرمين الشريفين بمكة المكرمة شملت المحطة الرئيسة بالوصيفة وبعض مسارات ومحطات القطار في مكة المكرمة، حيث استمع إلى شرح مفصل عن سير العمل بالمشروع والمحطة من قبل القائمين بالتنفيذ.
ثم شاهد عرضاً مرئياً عن مكونات المشروع والمراحل التي تم تنفيذها ، وحث القائمين على المشروع لبذل المزيد من الجهد في أداء العمل.
وأوضح عقب الجولة أن العمل في المشروع يسير بشكل جدي ووفق الخطط والبرامج المعدة لذلك رغم التحديات التي تواجه عملية التنفيذ والمتمثلة في نزع ملكيات العقارات الواقعة ضمن المشروع ، واستمرار الخدمات العامة للسكان ،مؤكداً حرصه على تنفيذ المشروع دون حدوث أي ضرر للسكان.
وأفاد -وفقا لمصادرنا الصحفية- أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المحطة الرئيسة خلال العامين القادمين إن شاء الله، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية لهذه المحطة تبلغ أكثر من 3 مليارات و200 مليون ريال .

وعن آلية تعويض أصحاب العقارات قال إنه يتم تعويض صاحب العقار عن أرضه وما هو قائم عليها إذا كان يملك صكاً للأرض ويعوض عن الأنقاض فقط إذا كان لا يملك صكاً للأرض، مؤكداً حرص الوزارة على اتخاذ الإجراءات بروح تمكن السكان من التعويض المناسب لعقاراتهم.

وبين معاليه أن عدد العقارات المنزوعة لصالح المشروع بلغت أكثر من 600 عقار، موضحاً أن مشروع قطار الحرمين الشريفين ينفذ وفق خطة دقيقة ويخضع في جميع مراحله للمراجعة والمتابعة لضمان الوصول إلى مستويات تنفيذ عالية الجودة.

وأكد معاليه أن ما تم تنفيذه من المشروع يدعو إلى التفاؤل ويؤكد سير العمل وفق الخطط المرسومة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)