مشكاة تُطلق المرحلة الثانية من برنامج ومضة لتدريب المعلمين

مشكاة تُطلق المرحلة الثانية من برنامج ومضة لتدريب المعلمين

التعليم السعودي :يستعد معرض مشكاة التفاعلي أحد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة لإطلاق المرحلة الثانية من برنامجه التدريبي (ومضة | البرنامج التفاعلي لتبسيط علوم الطاقة)، الذي يستهدف معلمي ومعلمات العلوم في المرحلة المتوسطة.
وقالت مديرة البرنامج شماء الهواوي أن برنامج ( ومضة ) يهدف إلى إكساب المعلم والمعلمة مهارات إضافية لتوصيل علوم الطاقة الذرية والمتجددة للطلاب بطريقة تفاعلية غير تقليدية تعتمد في أساسها على ورش عمل وتجارب شيقة تستخدم مواد يسهل توفرها في السوق المحلي.
وأفادت أن بداية المرحلة الثانية من البرنامج ستكون اليوم 4 محرم 1436هـ، 28 أكتوبر 2014، حيث تم تطوير البرنامج وتدريب المدربين من المرشدين العلميين بشراكة استراتيجية مع معهد المعلمين التابع لمتحف الاكسبلوراتوريم في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.
وأضافت أن تنفيذ البرنامج سيكون في القاعات التعليمية بمعرض مشكاة التفاعلي، كما تم تدشين بوابة إلكترونية يتم من خلالها تسجيل المعلمين والمعلمات المشاركين في الورش التدريبية واستكمال بياناتهم، وكذلك تزويدهم بمصادر علمية مهمة تسهم في دعم أفكارهم العلمية وآليات تنفيذ وتطبيق الورش العلمية في المدارس، وتتيح لهم الفرصة للمناقشة والحوار حول الطرق المثلى للتطبيق وتبادل الخبرات وتسجيل ملاحظاتهم وذلك من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للبرنامج( http://mishkat.acadox.com/ ) .
الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج تمت بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، حيث شارك فيها 128 معلما ومعلمة من معلمي العلوم في المرحلة المتوسطة معظمهم من المدارس الحكومية، وذلك من خلال مشاركتهم في سلسلة متتابعة من ورش العمل مدة كل ورشة يوم واحد، وتتحدث عن نوع معين من أنواع الطاقات المتجددة وكذلك عن الطاقة الذرية، وتم فيها عرض عدد من التجارب العلمية التي يمكن للمعلم أن يقوم بتطبيقها في مدرسته لتبسيط علوم الطاقة لطلابه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)