مشيداً بدعم “القيادة” لأبنائها في جميع المسابقات ..وزير التعليم يكرّم الفائزين بجائزة تحدي القراءة

مشيداً بدعم “القيادة” لأبنائها في جميع المسابقات ..وزير التعليم يكرّم الفائزين بجائزة تحدي القراءة

التعليم السعودي – متابعات : أكد معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على أهمية تبني القراءة كممارسة وثقافة مستمرة داخل المدرسة وبين الطلاب والطالبات، مشيراً إلى أهمية، القراءة في ترسيخ المعرفة واكتساب مهارات التفكير والتعبير والكتابة، منوهاً بمشاركة الأسرة في دعم أبنائها للقراءة، وتحفيزهم على المعرفة، والبحث والإطلاع.
جاء ذلك خلال تكريم معاليه اليوم الأربعاء ١٤٤١/٤/١٤هـ الفائزين بجائزة تحدي القراءة العربي لعام 2019، حيث حققت مدرسة الإمام النووي في ينبع المركز الأول في المسابقة، بحضور قائد المدرسة أحمد عسيري، كما حققت الطالبة جمانة المالكي المركز الثاني على المستوى العربي في تحدي القراءة.
وقال وزير التعليم إن الهدف ليس الحصول على الجائزة، بقدر ماهو ترسيخ ثقافة القراءة بين الطلاب والطالبات في بيئات تعليمية مناسبة؛ مما أثمر عن حصول أبنائنا وبناتنا على مراكز متقدمة، وتحقيقهم التفوق في جميع مراحل المسابقة، نظير ماقدم لهم من تهيئة وتدريب مستمرين مع معلميهم، موضحاً أن هذه المنجزات الوطنية تضاف إلى سجل المملكة الحافل في المسابقات العلمية والتعليمية، واهتمام القيادة الرشيدة -أعزها الله- بأبنائها وبناتها في جميع مشاركاتهم الدولية على مختلف المستويات، مؤكداً دعم الوزارة لكل المشاركين في المسابقات المحلية والدولية و تقديم العون لهم من خلال التدريب و التطوير.
وقدّم د.آل الشيخ شكره للقائمين على جائزة تحدي القراءة العربي؛ نظير الجهود التي قدموها لترسيخ ثقافة القراءة في الوطن العربي، وتخريج جيل قادر على القراءة والبحث عن المعرفة.
حضر التكريم معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ووكيل التعليم العام بالوزارة الدكتور محمد بن سعود المقبل، ووكيل البرامج التعليمية بالوزارة أ.د.تهاني بنت عبدالعزيز البيز، والمشرف العام على الإعلام والاتصال بالوزارة الدكتور أحمد بن محمد الجميعه، والمشرف على العلاقات الأستاذ صالح الثبيتي،  ومستشار مكتب وكيل البرامج التعليمية منسق المسابقة في المملكة الأستاذة نداء الحربي.
كما حضر التكريم المستشار والمشرف العام على مكتب معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأستاذ بدر بن عبد المحسن آل الشيخ، والدكتور ماهر بن عبد العزيز الغانم  مدير عام التعليم بالهيئة الملكية، والأستاذ غازي العتيبي- مدير إدارة الاتصال والإعلام، والأستاذ عبد الجبار العوفي مدير إدارة التعليم العام وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)