مصادر لـ “الاقتصادية”: قرار التعيين يشمل 15 ألف معلمة

مصادر لـ “الاقتصادية”: قرار التعيين يشمل 15 ألف معلمة

التعليم السعودي :كشفت لـ “الاقتصادية” مصادر أن قرار التعيين الذي وافق عليه خادم الحرمين الشريفين سيشمل نحو 15 ألف معلمة عملن كبديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة خلال السنوات الست الماضية.

وقالت: إن اللجنة الوزارية ستعمل خلال اليومين المقبلين على وضع ضوابط التعيين، حيث يتوقع أن تكون من بين الإجراءات الأولية في التعيين تاريخ التخرج وعدد سنوات العمل كمعلمة بديلة، وحصولها على شهادات تميز أثناء فترة عملها، إضافة إلى من حصلن على درجات علمية كحصولها على درجة الماجستير أو الدكتوراه.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة ستعلن عن التنظيمات خلال الأيام المقبلة، مبينة أنه سيتم تطبيق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تعيين المعلمات الجديدات، كالقياس والمقابلات الشخصية.

وكان قد صدر أمر ملكي بشمول الأمر الملكي رقم “1895 / م ب” الصادر بتاريخ 23/3/1432هـ، جميع العاملين في برنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية “رجالا ونساء” أسوة بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب، وكذلك تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بُدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم، حيث يكون التكليف مستقبلا بالنسبة لمحو الأمية وتعليم الكبار مساء من المعلمين والمعلمات القائمين على رأس العمل صباحا وفقا لما قضى به نظام محو الأمية وتعليم الكبار الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 22 بتاريخ 9/6/1392هـ ولائحته التنفيذية سواء من حيث الشروط الواجب توافرها في المراد تكليفه أو من حيث المبالغ المقررة بحسب الحصة المؤكد عليها بالأمر السامي رقم 10811 / م ب بتاريخ 16/12/1428هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)