مطالبات بإعادة قسم الشريعة لفرع جامعة الملك خالد بتهامة

مطالبات بإعادة قسم الشريعة لفرع جامعة الملك خالد بتهامة

التعليم السعودي – متابعات : طالب أهالي المحافظات التهامية بعسير جامعة الملك خالد، بإعادة النظر في تخصصات فرع الجامعة في تهامة، وإعادة فتح قسم الشريعة بفرع الجامعة بتهامة.
وقال عمر آل قايد، وإبراهيم آل عبده، وعبدالله الشهري، إن فرع جامعة الملك خالد في تهامة يخدم كل المحافظات التهامية «رجال ألمع والبرك والقحمة والشقيق والعرضيات وبارق والمجاردة»، ولكن غالب تخصصات الفرع نظرية ولا تناسب سوق العمل، وطالبوا بالتخصصات العلمية والتطبيقية كفروع «الهندسة وأقسامها والعلوم الطبية والصيدلية».
واستغربوا إلغاء القبول هذا العام في قسم الشريعة الوحيد الذي يتبع كلية الشريعة بتهامة، والذي يُعد أكثر التخصصات طلبا. وتساءلوا عن الأسباب؟ وعن المسؤول؟
وطالبوا بإعادة النظر في كل ما يخص الجامعة وتخصصاتها في تهامة عسير، وسرعة إعادة افتتاح قسم الشريعة بفرع الجامعة بتهامة، لكثافة الطلب على هذا التخصص من كل محافظات تهامة عسير، وكذلك محافظة العرضيات.
جهود متواصلة
«الوطن» طرحت هذه التساؤلات على متحدث جامعة الملك خالد، الدكتور عبدالله حامد، الذي قال إن جامعة الملك خالد تبذل جهودها المتواصلة وفق إمكاناتها، لتمكين الطلاب والطالبات من مواصلة دراستهم بعد الثانوية في محافظات المنطقة المختلفة، ويبقى فتح تخصصات جديدة مرهونا بعدة عوامل، أهمها إمكانات الجامعة.
وبالنسبة لفرع الجامعة في تهامة عسير، فقد تم هذا العام افتتاح أقسام جديدة، تضاف إلى أقسام الفرع الحالية والأقسام الجديدة، وهي أقسام: الأحياء واللغة العربية والدراسات الإسلامية للطلاب. وأقسام الأحياء وعلوم الحاسب للطالبات.
إضافة إلى فتح دبلومين للطالبات في إدارة الأعمال ودبلوم في الحاسب الآلي.
كما تمت التوصية بإنشاء كليات جديدة في المجالات الطبية والهندسية وهي قيد الدراسة في المجالس المختصة. أما بالنسبة لإيقاف القبول في قسم الشريعة، فقد كان القسم يتبع عند إنشائه كلية الشريعة وأصول الدين في أبها، وحين اعتمدت الهيكلة الجديدة للجامعة أصبح يتبع كلية العلوم والآداب في محايل، وستعمل الكلية على دراسة إمكان فتح القسم مستقبلا وإعداد البرامج المناسبة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)