مطالبات بـ «بديل» بعد سقوط جزئي لسقف مدرسة بمكة

مطالبات بـ «بديل» بعد سقوط جزئي لسقف مدرسة بمكة

التعليم السعودي – متابعات : طالب عدد من أولياء أمور طالبات إحدى مدارس مكة بتوفير مبنى بديل على خلفية سقوط جزئي لسقف المدرسة، ما أثار حالة من الخوف لدى بعض المعلمات. وفوجئت منسوبات المدرسة الحادية عشرة الابتدائية في حي الحفاير بمكة بعد ظهر أمس الأول بسقوط جزء من سقف أحد سلالم الصعود للأدوار العلوية بالمدرسة بعد خروج الطالبات من المدرسة بوقت قصير وقبل خروج المعلمات، وبالتحديد عند الساعة الواحدة إلا ربعًا.. وانتابت موجة من الخوف المعلمات وغادر بعضهن فيما هرع البعض الآخر إلى مصدر الصوت وتبيَّن لهن أنه سقوط جزء من سقف المدرسة القديمة التى مضي على بنائها أكثرمن ثلاثة عقود، وتم فورًا إبلاغ إدارة تعليم مكة بالواقعة. ومن جابنها أكدت إدارة التعليم أنها تابعت الواقعة وتمت معالجتها وانتظمت الدراسة أمس الثلاثاء في المدرسة.
وكشف عدد من أولياء أمور الطالبات لـ(المدينة) أن مبنى المدرسة لم يعد صالحًا للبيئة التعليمية كون الموقع في حي عشوائي قديم مكتظ بالسكان وحركة سيارات الزوار والمعتمرين، ولا يوجد مساحات للطوارئ حول المبنى وسبق أن خاطبت مديرة المدرسة الإدارة العامة للتعليم بضرورة إغلاق المدرسة ونقلها لموقع آخر لكن لا حياة لمن تنادي، وقالوا إن هذه الحادثة تنذر بمخاطر أخرى قد تحدث، مشيرين إلى أن السقوط حدث في وقت خروج الطالبات من المدرسة وإلا لكان الأمر أخطر.
وطالب أولياء الأمور بتدخل الإدارة العامة للدفاع المدني وإلزام تعليم منطقة مكة بسرعة نقل المدرسة، وإيجاد مبنى بديل لأن هذا المبني يشكل خطرًا على حياة الطالبات وفلذات الأكباد.
من ناحيته أوضح الناطق الإعلامي لتعليم منطقة مكة طلال سلمي الردادي أن الإدارة تابعت ما حصل في المدرسة الحادية عشرة الابتدائية في حي الحفائر وهو سقوط جزء بسيط من تليس السقف العلوي بعد خروج الطالبات وبيَّن الردادي أنه تم الوقوف من قبل مدير التشغيل والصيانة ومدير الأمن والسلامة وتم إنهاء المشكلة وتهيئة المبنى لاستقبال الطالبات والمعلمات لأداء اليوم الدراسي بكل طمأنينة.
القضية في نقاط:
سقوط جزئي لسقف أحد السلالم بالمدرسة أمس الأول.
حالة من الخوف والقلق انتابت المعلمات.
السقوط حدث بعد خروج الطالبات من المدرسة.
المدرسة مضى على بنائها أكثر من 3 عقود.
مطالبة أولياء أمور بسرعة نقل المدرسة.
إدارة التعليم أكدت سقوط جزء بسيط من «تلييس السقف».
وقوف مديري الصيانة والسلامة بالإدارة على الموقع.
إدارة التعليم أكدت نهاية المشكلة وجاهزية المبنى وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)