مطالبة بالمرونة في ابتعاث مُعِيدي طب الأسنان

مطالبة بالمرونة في ابتعاث مُعِيدي طب الأسنان

التعليم السعودى : انطلق في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، أمس، اللقاء السادس عشر لعمداء كليات طب الأسنان في جامعات المملكة، بحضور مديرة الجامعة الدكتورة هدى العميل.
ورحبت وكيلة الجامعة للشؤون الصحية الدكتورة سمر السقاف بعمداء الكليات المشاركين في اللقاء، وشكرت كلية طب الأسنان بالجامعة لاستضافتها وتنظيمها اللقاء هذا العام، مشيرة إلى أهمية وجود برامج مشتركة بين كليات طب الأسنان في الجامعات السعودية بخصوص تبادل الزوار الدوليين، والمرونة في ابتعاث المعيدين، والمسؤولية الاجتماعية لكليات طب الأسنان وماذا يمكن أن تقدم من خدمات للمجتمع، والدعم المأمول من كليات طب الأسنان العريقة لكليات طب الأسنان الناشئة.
من جهته، استعرض الدكتور عبدالغني ميره، إحصائية أعداد أطباء الأسنان في المملكة ومقارنتها بالحاجة المستقبلية، ثم قدم الدكتور علي الأحيدب تقرير لجنة تحديد البيانات المطلوبة لقاعدة البيانات الخاصة باللجنة، فيما تحدث الدكتور محمد المحيميد تجربة كلية طب الأسنان بجامعة القصيم في تطبيق وقياس الكفاية الأولى من الكفايات المطلوبة لخريج كلية طب الأسنانوفقاً لصحيفة الشرق.
كما قدمت عميدة كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتورة ابتسام الماضي تصوراً عن معايير خاصة للاعتماد الأكاديمي على غرار المعايير المطبقة في «CODA»، مبينة أن الكلية تهدف إلى تدريب وتخريج طبيبات أسنان على مستوى عال من الكفاءة والتمكن بمعايير عالمية وخدمة المجتمع من خلال توفير برامج توعوية في طب الأسنان والعلاج الوقائي وعمل بحوث في جميع المجالات الخاصة بطب الأسنان مع تركيز خاص على المشاكل المحلية والمساهمات البيئية.
وتم خلال اللقاء مناقشة المجال الثاني من مجالات كفايات خريجي كليات طب الأسنان في المملكة العربية السعودية والاستماع لاقتراحات المشاركين لمواضيع اللقاءات المقبلة، وتبع برنامج اللقاء زيارة العمداء للمكتبة المركزية بالجامعة وعيادات كلية طب الأسنان.
يذكر أن كلية طب الأسنان بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أنشئت بعد صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ بتاريخ 9/7/ 1433هـ ، وفتحت أبوابها للطالبات مع بداية العام الدراسي 1433/1434هـ «سبتمبر 2012»، حيث تقدم الكلية برنامج البكالوريوس في طب وجراحة الأسنان خلال سبع سنوات تتضمن سنة تحضيرية، بالإضافة إلى خمس سنوات من دراسة طب الأسنان يتبعها سنة الامتياز، وبلغ عدد الطالبات الملتحقات حتى تاريخه 152 طالبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)