مطالبة ببرامج تطويرية للمعلمين قبل بداية الدراسة

مطالبة ببرامج تطويرية للمعلمين قبل بداية الدراسة

التعليم السعودي : طالب قياديون في إدارة تعليم الرياض بالتطوير المهني للمعلمين والمعلمات خلال عودتهم بعد عيد الأضحى المبارك، من خلال برامج مهنية وتطويرية، مؤكدين أهمية استثمار الأسبوع الأول من عودة المعلمين في التطوير المهني للمعلمين والمعلمات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمقر الإدارة، بحضور المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع، وقياديين من إدارات العموم. وشدد المانع عقب الاجتماع على أهمية تطوير قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات، ما يسهم في إنجاح العملية التعليمية قبل بدء العام الدراسي المقبل. وركز الاجتماع على أهمية وضع خطة للتطوير المهني للمعلمين والمعلمات، وأن يكون التدريب في الأسبوع الذي يسبق الدراسة، وضرورة التنسيق بين إدارتي التدريب والإشراف ومكاتب التعليم في متابعة وتنفيذ خطة التطوير المهني.

وأوصى الاجتماع بوضع التطوير المهني للمعلمين والمعلمات في الأسبوع الأول ضمن مؤشر الاستعداد للقيادة المدرسية لبداية العام الدراسي، وأن يتم تقييم الأداء من خلال مؤشر الأداء والرفع للوزارة بالخطط والتقارير المنجزة في الأسبوع الثاني من العودة.

وكانت إدارة تعليم الرياض أنهت اتفاقاً مع جمعية ارتقاء لإعداد وتأهيل أجهزة الحاسب الآلي لتجهيز برامج ومعاهد التربية الخاصة بالمسارات كافة، إذ خصصت الجمعية لطلاب التربية الخاصة أكثر من 739 جهازاً حاسوبياً متطوراً. وأوضح مدير إدارة التربية الخاصة في تعليم الرياض عبدالرحيم آل الشيخ لـ«الحياة»، أن هذه الخطوة تعتبر الأولى على مستوى الوزارة، وذلك لسد حاجة البرامج والمعاهد ورفع الاستفادة من الحاسب الآلي في التعليم. وأشار إلى أنه سيتم توقيع الاتفاق خلال الفترة المقبلة من المدير العام للتعليم في منطقة الرياض، إذ تهدف هذه الخطوة إلى التطوير والارتقاء بالعملية التعليمية لطلاب هذه الفئة التي تسعى إدارة التعليم إلى تقديم كل المساعدة لهم وتسهيل الصعوبات التي تواجههم في حياتهم اليومية في المدرسة.

إلى ذلك، أطلقت إدارة تعليم الرياض بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية برنامج حول «المواطنة حقوق وواجبات»، الذي يهدف إلى تعزيز مفهوم المواطنة لدى طالبات الأندية الموسمية ليسهمن في بناء الوطن وحمايته ورفعته. ويتناول البرنامج مفاهيم المواطنة من حيث التأصيل الشرعي للانتماء والوطنية، وجهود المملكة في الداخل والخارج، فضلاً عن قيم وسمات وواجبات المواطنة الصالحة، وتم في إطار هذا البرنامج توزيع أكثر من 600 مطبوعة على طالبات الأندية الموسمية من خلال مجموعة من الرسائل التوعوية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)