«مظالم الجوف» ترفض حضور الإعلام محاكمة متهمي تعليم القريات

«مظالم الجوف» ترفض حضور الإعلام محاكمة متهمي تعليم القريات

التعليم السعودي :اعتذر ناظر قضية المتهمين بقضايا الفساد في إدارة التربية والتعليم بمحافظة القريات الشيخ أحمد النصيري، للإعلاميين عن السماح لهم بحضور جلسة المحاكمة التي كان مقرراً انعقادها في ديوان المظالم بمنطقة الجوف أمس.
واعتبر أن الإثارة الإعلامية في هذا الوقت قد تلحق الضرر بالمتهمين وأسرهم اجتماعياً ونفسياً، وأنهم لا يزالون متهمين وليسوا مدانين ولم يصدر بحقهم ما يثبت البراءة ويدفع التهم أو ما يدينهم حتى الآن.

وذكر أن هذه الجلسة تعتبر الأولى، وأن التي سبقتها كانت لتقديم الأوراق والمستندات التي يرغبون في إرفاقها أثناء جلسات المحاكمة، مبيناً أن جلسات المحاكمة قد تطول لحجم الملف وكثرة أطراف القضية إذ يبلغ عددهم ستة أشخاص، إضافة إلى قرب دخول شهر رمضان وموعد الإجازة.
وأضاف أن من حق المتهمين طلب تأجيل المحاكمة، وللقاضي الموافقة على الطلب في حال اقتنع بالسبب، مثل طلبهم التأجيل لإحضار إثباتات أو أوراق لدفع الاتهامات والشبه الواردة ضدهم.
وعن رأيه في وضع المتهمين وإدانتهم، قال إنه لا يستطيع الحديث عن هذا الموضوع، وتابع «ما لدي هي التحقيقات وربما كان لديهم بعض ما يقدمونه أثناء المحاكمة ويدفعون به هذه التهم، ولا بد من سماع ما لديهم لتكتمل الصورة للقاضي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)