معاقبة 129 معلما بنقلهم إلى وظائف إدارية

معاقبة 129 معلما بنقلهم إلى وظائف إدارية

التعليم السعودي – متابعات : قامت وزارة التربية والتعليم بمعاقبة 129 معلما بتحويلهم إلى وظائف إدارية لأسباب تتعلق بالجانبين المهني والتعاملي، وقد أشارت الوزارة إلى أنها استنفدت كل أسباب في محاولة إعانتهم على أداء الدور التربوي المأمول منهم.
من جهته أوضح محمد الدخيني المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن المخالفات تركزت في جانب عدم الالتزام بأداء المهام المناطة بهم، من حيث متطلبات الوظيفة التعليمية، مبيناً أنه تم بحقهم تطبيق المنصوص عليه من القرارات والأنظمة لدى وزارة الخدمة المدنية بعد التنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد -حسب مصادرنا الصحفية- أن المجتمع التربوي لا يعدو أن يكون مجتمعاً بشرياً قد تقع فيه الأخطاء والمخالفات، ما يعكس سعي الوزارة لحمايته بكل عناصره من كل ما قد يؤثر سلباً في جودة التعليم، أو يكدر صفو العملية التربوية والتعليمية، ولعل أهم الإجراءات التي تمت بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدينة إعداد جملة من الأنظمة التي تسهم في ضبط آليات العمل واستبعاد من يثبت عدم صلاحيته لهذه العملية، إضافة إلى الإجراءات التربوية التي تنص عليها لوائح الإشراف التربوي.

وقال إن إجراء الوزارة يأتي في إطار تأكيد متابعتها من خلال أجهزتها المعنية لكل المهام والمسؤوليات التي تنفذ في الميدان التربوي، «وأن جملة هذه الإجراءات منضبطة بالمتابعة الدقيقة، حرصاً على تطبيق معايير الأداء المثلى، وسعياً إلى تحقيق أعلى درجات الالتزام بالأدوار المناطة بالمدرسة التي تمثل مخرجاتها الانعكاس الحقيقي لما يبذله المعنيون بالعملية التربوية والتعليمية»، مضيفاً أن الوزارة تسعى دائماً للعمل على تيسير سبل تحقيق غايات وأهداف العملية التربوية والتعليمية، من خلال المعلم والمعلمة، وذلك من منطلق الإيمان بأهمية الدور الذي تحققه هذه العملية في سبيل خدمة المجتمع.

ونوه إلى أن إعداد وتأهيل المعلمين وتقديم الدعم والمساندة لهم للرقي بهذه العملية يأتي ضمن الأولويات التي تعمل عليها وزارة التربية والتعليم، لافتاً إلى أنها تستشعر أهمية الدور الذي يؤديه المعلم والمعلمة على حد سواء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)