معالي نائب وزير التعليم يفتتح “ورشة عمل مديري التعليم المكلفين حديثاً “

معالي نائب وزير التعليم يفتتح “ورشة عمل مديري التعليم المكلفين حديثاً “

التعليم السعودي – متابعات : أفتتح معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن العاصمي صباح أمس الاثنين “ورشة عمل مديري التعليم المكلفين حديثاً مع قطاعات الوزارة” والذي تنظمه الأمانة العامة لإدارات التعليم.
بدأ اللقاء بكلمة لمعالي النائب أوضح فيها “أن مدير التعليم هو شخصية مؤثرة وكبيرة في أي منطقة تعليمية، لأنه يقود قطاع كبير ومهم يحوي منظومة من قادة المدارس والمعلمين والمشرفين الذين يصنعون الكثير من التغيير والتأثير في الميدان والمجتمع”.
وأضاف العاصمي “أن العمل المؤسسي داخل المنظومة التعليمية يحقق التطوير الحقيقي، وأن يكون اتخاذ القرار بشكل جماعي، مع إعطاء الفرصة والثقة في اللجان من الزملاء للمساهمة في اختيار قادة المدارس والمشرفين التربويين وكذلك في مشاريع الادارة.
وأشار العاصمي الى “أنه كلما كان العمل مؤسس ويتخذ فيه القرار بشكل جماعي يساعد كثيراً في بناء قرارات سليمة ويجعل الجميع شريك لمدير التعليم في تطوير العمل التعليمي”.
من جهته أوضح أمين عام إدارات التعليم بالوزارة الدكتور سليمان الكريداء “أن اللقاء يهدف بالأساس الى الالتقاء بمديري التعليم المكلفين حديثاً وأنها خطوة مهمة جداً لربط التواصل بين مديري التعليم وبين منسوبي الوزارة لاستعراض العديد من القضايا والآمال التي يحتاجونها”, وأضاف الكريدا ” أن الورشة تهدف الى التقاء مديري التعليم المكلفين حديثاً بمديري التعليم الموجودين حالياً لتبادل الخبرات وعرض الممارسات الناجحة في إدارات التعليم واستعراض أساليب استقطاب الكفاءات واستقطاب الرعايات لأنشطة إدارات التعليم”.
الجدير بالذكر أن الورشة ستمتد لمدة ثلاثة أيام، وسيتم فيه استعراض كل ما يهم إدارات التعليم وخططها المرحلية القادمة، وتنسيق العمل مع الجهاز المركزي بالوزارة، مع عقد اللقاءات والمناقشات مع الجهات ذات العلاقة، للخروج بآلية عمل تكفل نجاح إدارات التعليم وتحقيق رؤية الوزارة في العمل وفقاً لوزارة التعليم.

leader-hg (1) leader-hg (9) leader-hg (7) leader-hg (6) leader-hg (4)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)