معايير مزدوجة تستبعد السعوديين من العمل الأكاديمي في الجامعات

معايير مزدوجة تستبعد السعوديين من العمل الأكاديمي في الجامعات

التعليم السعودي : تصاعدت حدّة النقد للجامعات السعودية في معايير شغل الوظائف الأكاديمية فيها. ودعا أكاديميون سعوديون الجامعات إلى سياسة الاستفادة من الأكاديميين السعوديين من منسوبي وزارة التعليم في مختلف التخصصات، في مكان 26 ألف خانة يشغلها المتعاقدون حاليا في الجامعات.
وأشاروا في تصريحات لـ”الشرق” إلى أن كثيرا من الشروط التي وصفوها بـ”التعجيزية” لقبولهم بالجامعات لا تنطبق على كثير من أولئك الأستاذة القادمين من الخارج، بل كذلك على مديري بعض الجامعات. فيما ذهب بعضهم إلى أن “بدل الندرة” الذي يصرف للأساتذة السعوديين سبب وراء تمسك الجامعات بالوضع الحالي.
وقال الدكتور بادي الشكرة إن الجامعات السعودية وضعت عديدا من الشروط التعجيزية أمام السعوديين المتقدمين للعمل الأكاديمي فيها، ومن ذلك أن يكون المتقدم ممن يحملون درجة أستاذ أو أستاذ مشارك، وألا يزيد عمره عن سن معينة، وألا يكون على رأس العمل في وظيفة حكومية، وهي شروط لا تنطبق في أكثرها على المتعاقدين. وقال: كل ثقتنا بوزير التعليم الذي شكل مؤخراً لجنة من بعض المختصين لدراسة مقترح تم تقديمه من بعض منسوبي قطاع التعليم العام ممن يحملون درجة الدكتوراة لانتقالهم للعمل في الجامعات وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)