معرض الأمن الفكري ببقيق يستهدف 500 طالب

معرض الأمن الفكري ببقيق يستهدف 500 طالب

التعليم السعودي : دشن محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي صباح يوم أمس معرض الأمن الفكري (الأمن حياة) والذي تنظمه مدرسة الأجيال الثانوية بالتعاون مع إدارة التوعية الإسلامية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وبرعاية لجنة التنمية الاجتماعية ببقيق بحضور مدير مكتب التعليم مرعي بن محمد البارقي ومدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم الشرقية علي بن عبدالرحمن اليوسف ومدير إدارة الأوقاف والمساجد ببقيق الشيخ بدر بن حمد الدولة ومدير ثانوية الاجيال حسن بن سعد العجمي ومشرف التربية الاسلامية بتعليم بقيق عبدالرحمن بن مزعل القحطاني. ويستهدف المعرض طلاب المرحلة الثانوية وطلاب الصف الثالث المتوسط ببقيق والبالغ عددهم قرابة 500 طالب.

وأثنى محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي على المعرض الفكري الايجابي بمحتوياته والذي أقيم بهدف توعية فئة عمرية هامة من ابنائنا الطلاب، وكما أتمنى ان تعمم هذه الفكرة الرائدة ليستفيد منها أكبر عدد من الطلاب وغيرهم من ابناء الوطن.

وأوضح مدير ثانوية الاجيال المشرف على المعرض الفكري (الأمن حياة) حسن بن سعد العجمي ان المعرض يأتي ضمن برنامج (فطن) من أجل نشر الوعي بأهمية الأمن الفكري وتوعية الطلاب بالوسائل الحديثة التي تؤثر على الفكر وكذلك تعزيز قيمة المواطنة لدى ابنائنا الطلاب ونستهدف فيه جميع طلاب المرحلة الثانوية وطلاب الصف الثالث المتوسط ببقيق والبالغ عددهم قرابة 500 طالب وذلك بالتعاون مع مكتب التعليم الذي نظم مشكورا جدول الزيارات للمعرض طيلة الاسبوع الجاري خلال أوقات الدوام الرسمي للمدرسة.

واشار العجمي الى ان المعرض يشتمل على 6 أركان توعوية تتحدث عن نعمة الأمن وامن الوطن وطاعة ولاة الامر والمفاسد التي تترتب على الخروج عليهم وحرب الافكار وأهمية الأمن الفكري ودور الاسرة في تعزيز الامن الفكري لدى الابناء خصوصا في ظل غزو الالعاب الالكترونية التي انتشرت بشكل كبير في المنازل بالاضافة إلى الحديث عن علاج العنف والغلو وأدب الحوار والبرنامج الارشادي لخفض العنف في مدارس التعليم العام (رفق) ومهددات الامان وضوابط تعزيز الامن الفكري ووسائل الحفاظ على الهوية الوطنية وغيرها من الاركان التوعوية.

وقال مدير إدارة التوعية الاسلامية بتعليم الشرقية علي بن عبدالرحمن اليوسف: أشكر محافظ بقيق على دعمه لهذا المشروع الذي يستحق الوقوف كثيرا والذي أنشأت من اجله وزارة التعليم مبادرة تضمنت وحدة الامن الفكري.

وشكر مدير تعليم بقيق مرعي بن محمد البارقي محافظ بقيق على تشريفه بافتتاح معرض الامن الفكري بثانوية الاجيال وكذلك حضور مدير إدارة التوعية الاسلامية بتعليم الشرقية علي اليوسف حيث تاتي اهمية اقامة المعرض الفكري نظرا لأن الامن الفكري هو هاجس الجميع بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)