معرض الأولمبياد الوطني العلمي ” إبداع ” ينطلق غداً بالأحساء

معرض الأولمبياد الوطني العلمي ” إبداع ” ينطلق غداً بالأحساء

التعليم السعودي : يفتتح المدير العام التربية والتعليم في محافظة الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم غداً الثلاثاء فعاليات معرض الأولمبياد الوطني العلمي “إبداع” الذي ينظمه النشاط الطلابي “العلمي” بتعليم الأحساء وذلك بمعسكر الملك عبدالعزيز الكشفي بمدينة المبرز .
وأوضح المنسق العام للمعرض رئيس قسم النشاط الطلابي في تعليم الأحساء يوسف الخلفان أنه سيعرض نحو ” 52 ” ابتكاراً علمياً من إنتاج طلاب مدارس البنين في الأحساء .
وأكد أن تعليم الأحساء حرص على المشاركة في الأولمبياد الذي يهدف إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو البحث العلمي والابتكار وتنمية قدرات الطلاب على حل المشكلات بطريقة علمية وإبداعية وخلق بيئة تربوية وتعليمية مبدعة ومحفزة للإبداع و التميز، بجانب إثارة روح المنافسة الشريفة بين الطلاب في مجال البحوث والابتكارات، وصياغة اهتمامات الطلبة لميادين التعلم والمعرفة وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام شريحة مهمة من أبناء الوطن الموهوبين والموهوبات وتنمية روح الإبداع لدى الناشئة في المجالات العلمية والتقنية ، لافتاً إلى أن الفئة المستهدفة هم طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في التعليم العام.
من جانبه أبان المشرف على المعرض مشرف النشاط العلمي في تعليم الأحساء عبدالعزيز المانع أن من بين تلك الابتكارات ، التكنيكل الإلكتروني ، و دعني أقود ، و المستكشف الذكي ، و قيادة آمنة على الطريق ، و السيارة المتشكلة ، و العنكبوت الراسمة، و وسيلة إنقاذ في الملاهي ، وتطوير بطارية أجهزة الحاسب المحمول .
وأشار المانع إلى أن لجنة التحكيم في الأولمبياد بدأت أمس أعمالها وتتركز مهمتها في تحكيم مشاريع الطلاب من خلال جولتين الأولى يجري خلالها مقابلة المشاركين والاستماع إلى شرح كل منهم للمشروع المقدم سواء كان فردياً أو جماعياً , وتسجيل الملاحظات على المشاريع ورصد الدرجات لكل مشروع وإعلان النتائج للمشاريع الفائزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)