معرض الجامعة والمجتمع.. عُرس أكاديمي يستهدف 8 آلاف طالب

معرض الجامعة والمجتمع.. عُرس أكاديمي يستهدف 8 آلاف طالب

التعليم السعودي – متابعات : دشن مدير جامعة الملك فيصل د.محمد بن عبدالعزيز العوهلي النسخة الثامنة من «معرض الجامعة والمجتمع.. معا نرسم مستقبل أجيالنا» صباح أمس في بهو عمادة شؤون الطلاب بالمدينة الجامعية. حضر التدشين وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومديرو المراكز والإدارات وجمع غفير من طلبة المدارس الثانوية بالأحساء المستهدفين بهذا المعرض المتخصص.

وتجول العوهلي في أرجاء المعرض وتوقف طويلا أمام أركان المشاركات المتميزة لشركاء الجامعة الإستراتيجيين من الجهات الحكومية والقطاعات الأهلية، إذ شارك كل من الإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء وأمانة الأحساء وغرفة الأحساء ووزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإدارة مرور الأحساء وإدارة الدفاع المدني بالأحساء والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالأحساء والعديد من الجهات الخيرية والهيئات المجتمعية الفاعلة. فضلا عن المشاركة اللافتة لسائر كليات الجامعة ومراكزها البحثية.

عرس أكاديمي

وعبر مدير الجامعة عن سعادته الغامرة بالمشاركة في هذه الفعالية المتجددة والاطلاع على هذا المعرض الذي وصفه بالرائع والمفيد. مؤكدا أن وجود أكثر من 70 مشاركة مجتمعية في المعرض يعكس مستوى التشارك بين الجامعة والمجتمع؛ مما يوفر منصة مهمة جدا لطلاب الجامعة وطلاب الثانويات على الأخص؛ للتعرف على ما يهمهم من تخصصات أو معارف أو مهن يخططون للتخصص بها.

ووصف هذه الفعالية بالعرس الأكاديمي الذي يتعرف الطلاب والطالبات من خلاله على أمور مهمة ومؤثرة في مسيرتهم العملية، وهو بحد ذاته فرصة سانحة لتقريب كثير من الفجوات التي قد تكون موجودة بين عمادات وإدارات وخدمات الجامعة؛ مما يحقق مبدأ الأسرة الواحدة التي يتكاتف منسوبوها ويتكاملون في جميع ما يحتاجونه على الدوام وصولا إلى الارتقاء بمستوى تلك الخدمات.

من جهته، أوضح المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية د.مهنا بن عبدالله الدلامي أن المعرض شمل ما يربو على 70 جهة مشاركة من الجهات المجتمعية ذات العلاقة وطرح لطلبة المرحلة الثانوية معلومات مهمة حول بعض المخاطر كالمخدرات ومراعاة أنظمة المرور وغيرها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>