معرض حملة ” تقدر تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ” يختتم فعالياته بالمدينة المنورة

معرض حملة ” تقدر تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ” يختتم فعالياته بالمدينة المنورة

التعليم السعودي :اختتمت بالمدينة المنورة أمس, فعاليات الحملة التوعوية ” تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ” والمعرض المصاحب , التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة, شملت أنشطة توعوية وترفيهية وتثقيفية شارك بها العديد من العائلات والأطفال.
وهدف المعرض الذي استمر ثلاثة أيام, إلى التوعية بسبل الترشيد في استهلاك الطاقة  وأهمية استخدام أجهزة التكييف التي تدعم خاصية التقليل من استخدام التيار الكهربائي وبالتالي التقليل من مبلغ فاتورة الكهرباء شهرياً .
وجهز المعرض بشاشات عرض إلكترونية أسهمت في تعريف الحضور بإجمالي المبلغ السنوي لفاتورة الكهرباء التي يقوم المواطن بسدادها في حال استخدامه الأجهزة الداعمة لخاصية ترشيد استهلاك الطاقة, ومقارنتها بمبلغ الفاتورة السنوي في حال استخدام الأجهزة غير الداعمة لترشيد الطاقة.
وتخلل الفعاليات المصاحبة للمعرض , فقرات ترفيهية ومسابقات, إضافة إلى ركن خاص لتصوير الأطفال.
وأوضح مدير التوعية بالمركز السعودي لكفاءة الطاقة المشرف العام على المعارض التي ينظمها المركز التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية محمد الحربي لوكالة الأنباء السعودية،أن الحملة استهدفت الأفراد والعائلات لتوعيتهم وتثقيفهم بأهمية الترشيد في استهلاك الطاقة في وسائل التكييف المنزلية, وبيان أهمية اقتناء الأجهزة التي تساعد على التقليل من هدر الطاقة الكهربائية في المكيفات, وتوضيح السلوكيات والخطوات التي تعزز هذا التوجه في ظل تنامي استهلاك الطاقة الكهربائية في المنازل, إضافة إلى التوعية بأهمية استخدام العزل الحراري في البناء المنزلي.
وأفاد أن معرض الحملة سعى للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين لنشر ثقافة ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية, مبيناً أن المعرض الذي أقيم بالتزامن في المدينة المنورة ومكة المكرمة وجازان, يأتي ضمن خطة إقامة 15 معرضاً في عدة مناطق بالمملكة, حيث تم الانتهاء من تنظيم 12 معرضاً منها, فيما سيتم خلال الأسبوع المقبل إقامة معارض توعوية في كل من القصيم, وأبها, والأحساء, مشيراً إلى أن الحملة التي انطلقت قبل أسابيع يشارك فيها كوادر مدربة من منسوبي المركز السعودي لكفاءة الطاقة, كما يضم فريقاً نسائياً متخصصاً للتثقيف بأهمية استخدام أجهزة التكييف التي تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة, وتوعية أفراد المجتمع ذكوراً وإناثاً بأهمية تقليل استخدام الطاقة.
ولفت الحربي إلى أن الحملة تجري في وسائل الإعلام المرئي والمقروء والمسموع, إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي لإيصال رسالة ترشيد الطاقة لكافة المتلقين من مواطنين ومقيمين, لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها الحملة ونشر مفهوم كفاءة الطاقة في أجهزة التكييف, مبيناً أن المركز سيبدأ خلال شهر أغسطس المقبل حملة للتوعية بضرورة استخدام خاصية العزل الحراري في الأبنية والمساكن سعيًا لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)