معرض عن تقنيات الحاسب الآلي للطلاب بالدمام

معرض عن تقنيات الحاسب الآلي للطلاب بالدمام

التعليم السعودي : افتتح مدير مكتب التعليم بغرب الدمام، عبدالعزيز السلامة، المعرض التقني للحاسب الآلي في مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي – القسم المتوسط تحت شعار (تعلم بأمان).

واشتمل المعرض الذي افتتح يوم أمس على عدد من الأجنحة منها جناح المبدعين (مواهب المجمع)، وجناح المظاهر السلبية للتقنية، وجناح المشاريع الإبداعية من أعمال الطلاب، وجناح هايبر كوم وهو سوق يحاكي سوق بيع وصيانة الأجهزة والجوالات.

وشارك في إعداد المعرض 416 طالبا، وقد صاحب المعرض إعلان نتائج المنافسات والأنشطة الطلابية وتتويج الدفعة الأولى من طلاب الموهوبين في المجمع.

وأشاد السلامة بالمعرض، مشيرا الى ان الطالب كان محورا أساسيا في المعرض من خلال ما لديه من مهارة الصيانة والتقنية والبرمجة وعمل المواقع الإلكترونية. لافتا الى ان المعرض يهيئ الطالب إلى دخول السوق التجاري التقني.

ووجه قائد المجمع، ناصر قحطان الشامسي، الطلاب الى الوعي بمخاطر التقنية الفكرية والاجتماعية. وقال: إن الجهود المتميزة التي قام بها الطلاب المشاركون في المعرض ناتجة عن إحساسهم بالدور الملقى على عواتقهم تجاه تطوير قدراتهم وتحقيق ذواتهم عن طريق الإبداع والتطوير في المجالات التقنية الحديثة.

وقال وكيل المجمع رئيس مجلس النشاط عبدالرحمن العمرو: إن تكامل العمل بين إدارة المجمع وبين فريق العمل كان من أسباب نجاح المعرض.

وشدد صاحب فكرة المعرض ومعلم الحاسب الآلي مظف الحارثي على توعية الطلاب وتوعية الأسر من المخاطر التي تحيط بهم. مشيرا إلى أن الطلاب تمكنوا من ترجمة ما اكتسبوه خلال دراستهم إلى برامج يتم الاستفادة منها في خدمة مختلف قطاعات العمل والإنتاج.

وأشاد رائد النشاط بالمجمع عبدالله بونيس بجهود فريق العمل، مشيرا الى دور الطلاب البارز واهتمام الأسر من خلال مشاركاتهم في المعرض وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)