معرض مصاحب لمسابقة القرآن بجامعة جدة

معرض مصاحب لمسابقة القرآن بجامعة جدة

التعليم السعودي – متابعات : كشفت الأمانة العامة لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم في دورتها العاشرة، عن إقامة معرض مصاحب للمسابقة، وذلك في مقر فرع الجامعة بالفيصلية والتي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 14-18 جمادى الأولى المقبل، تحت رعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، كأكبر تنافس طلابي على مستوى المملكة يجمع أكثر من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية والتعليم العام في المحافظة، والتي تدفع بأكثر من 500 طالب وطالبة على التنافس في حفظ كتاب الله الكريم، وتستمر منافساتها على مدى 5 أيام.
وتبرز الأمانة خلال المعرض الذي يحظى بمشارك الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والأمانة العامة لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، وقسم الدراسات القرآنية بجامعة جدة، والجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه «تبيان»، والأمانة العامة لمسابقة الملك سلمان المحلية للقرآن الكريم، ومركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال، وكرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة، وجمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم بجدة.
يذكر أن المسابقة التي تستمر فعالياتها على مدى 5 أيام، تستقبل الطلاب والطالبات خلال مسارين: الأول يشمل طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بمدارس إدارة التعليم بمحافظة جدة.
والثاني: طلاب وطالبات المرحلة الجامعية بالجامعات الحكومية والأهلية بمحافظة جدة، في حين تنقسم المسابقة إلى 4 أفرع: الأول «القرآن الكريم كاملا» وجائزته 30 ألف ريال. والثاني «20 جزءا من القرآن الكريم» وجائزته 20 ألف ريال. والثالث «10 أجزاء من القرآن الكريم» وجائزته 15 ألفا. والرابع «5 أجزاء من القرآن الكريم»، وجائزته 13 ألف ريال وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)