معرض ” من بلادي ” التشكيلي بجامعة الطائف

معرض ” من بلادي ” التشكيلي بجامعة الطائف

التعليم السعودي : افتتح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الإله بن عبد العزيز باناجه بمقر الطالبات بالحوية أمس معرض ” من بلادي ” للفنانة التشكيلية والمصورة الفوتوغرافية عضو هيئة التدريس بكلية التصاميم والاقتصاد المنزلي بجامعة الطائف الدكتورة الهام جان .
واشتمل المعرض على 22 لوحة فنية كل لوحة تحكي عن مدينة من المدن السعودية غاصت بها الفنانة لتحكي عن مفردات تراث الوطن بفكرها لتساعد على بناء صوره للسياح والطالبات والمجتمع غير تقليدية بشكل يعبر عن خيال امتزج بفن وإبداع الريشة , كما تضمن لوحة امتزجت بالفضة والذهب لتحكي عاصفة الحزم أبهرت الحضور وزوار المعرض .
وذكرت الدكتورة الهام أن الهدف من إقامة المعرض بالجامعة لربط دراسة الطالبات بقسم الفنون بالعمل الفني وتعريفهم بان كل حدث يحصل سوا كان تاريخ أو فني أو يمسنا شخصيا لابد من المشاركة فيه والتعبير عنه بعمل فني لان فكرة الرسم له هدف هي المحافظة على الموضوع والحدث والطبيعة والحياة وبينت الدكتورة جان بان المعرض مفتوح في الصباح للطالبات وفي فترة المساء للسياح والزوار.
يذكر الفنانة الهام جان، شاركت بأعمالها التشكيلية، 53 معرضًا دوليتً و200 معرض جماعي من المشاركات الداخلية والدولية ونالت عدة جوائز عالمية , كما أن لديها العديد من الأعمال في المتاحف وصالات العرض الدولية وهي عضوة في أكثر من عشر جمعيات فنية دولية ومؤسسة ورئيسة جمعية الفن والمستقبل للفنانين التشكيليين العرب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)