معرض ينقل تاريخ وحضارة المملكة إلى المجتمع السنغافوري

معرض ينقل تاريخ وحضارة المملكة إلى المجتمع السنغافوري

التعليم السعودي :افتتح يوم أمس سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية سنغافورة منصور المزمومي معرض المملكة العربية السعودية (تاريخ – حضارة – مستقبل) بحضور عضو البرلمان في حكومة جمهورية سنغافورة محمد فيصل إبراهيم، والمستشار المشرف العام على إدارة التعاون الدولي في وزارة التعليم العالي الدكتور سالم المالك، وعدد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين والمثقفين ونخبة من رجال الأعمال في سنغافورة. ويأتي تنظيم المعرض الذي يستمر شهرين ليحكي تاريخ المملكة وتطورها موثقاً بالمعلومات والصور، كما يتطرق لأبرز مظاهر التنمية والتطور التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.
وتهدف هذه المشاركة إلى تعريف المجتمع السنغافوري بتاريخ وحضارة الشعب السعودي والنهضة العلمية والتعليمية، بالإضافة إلى إبراز دور المملكة العربية السعودية الحضاري والإنساني على المستوى العالمي.
وتعد المملكة أول دولة تستضيفها مكتبة سنغافورة الوطنية لإقامة هذه الفعالية حيث يقام المعرض بدعوة من هيئة المكتبة في مقرها الرئيس الواقع في وسط المدينة، ويشغل المعرض مساحة 800 متر مربع إلى جانب خيمة نصبها في الطابق الأول لمبنى الهيئة يقام فيها عدد من الفعاليات فيما يضم المعرض أجنحة من بينها تاريخ المملكة ومجسمات الحرمين الشريفين وكسوة الكعبة وما تقوم به المملكة من خدمة لهما، إضافة إلى بعض الأجنحة الأخرى التي تهتم بإيضاح الجوانب الثقافية والتراثية للشعب السعودي كما يوجد قسم خاص للتصوير الفوتوجرافي والفن التشكيلي إضافة إلى قسم خاص باللغة العربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)