معلمات حضانة وموظفو التنميةيعترضون على تغيير مسمياتهم

معلمات حضانة وموظفو التنميةيعترضون على تغيير مسمياتهم

التعليم السعودي : حالة من القلق انتابت معلمات دور الحضانة الاجتماعية ومعلمي الدور وموظفي التنمية الاجتماعية على مستوى المملكة بعد قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتغيير مسميات ما يقرب 1600 موظفة وموظف قبل نهاية الدوام في شهر رمضان. وكانت المعلومات قد تسربت لمن شملهم التغيير ليلة العيد وطلب منهم الدخول إلى موقع الوزارة والاطلاع على مسمياتهم الوظيفية الجديدة ووجدت موظفات تم تعيينهن قبل أربع سنوات بشهادتهن التربوية في وظيفة معلمات أنفسهن وقد تحولن إلى مراقبات اجتماعيات ومساعدات إداريات وأمينات مكتبة وغير ذلك.

وشمل التغيير أيضا عددا من الموظفين والمدرسين الرجال ما أحدث صدمة كبيرة في أوساطهم وأطلقت المعلمات وموظفات التنمية الاجتماعية وسما موجها إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية يعترضن فيه على الإجراء، وانتقدن عدم استشارتهن في الأمر، كما طالبن في خطاب وقعته مجموعة كبيرة من العاملات بشرح أسباب القرار وظروفه وتطمينهن على مستقبلهن وتأكيد رفضهن للمسميات الجديدة، كما هددت أخريات باللجوء إلى القضاء الإداري.

«عكاظ» بعثت انتقادات وملاحظات المعلمات إلى المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل منذ أمس الأول ووعد بالإجابة، التي لم تصل حتى لحظة إعداد التقرير، فضلا عن عدم رده على اتصالات الصحيفة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)