معلمات دار الحضانة الاجتماعية: أجبرونا على الدوام في الإجازة

معلمات دار الحضانة الاجتماعية: أجبرونا على الدوام في الإجازة

التعليم السعودي :بية

شكت المعلمات في دور الإيواء التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، من تعامل نظام الوزارة معهن بعدم التمتع بالإجازة المخصصة للعام الدارسي، وقالت المعلمات: إنهن يجبرن على العمل بنظام الورديات بدون أي عمل، حيث يأتين للدور ويبقين فقط في إحدى الغرف من أجل أن تسجل كل معلمة الحضور، وطالبن بأن تضع الوزارة حلا، أو تجد طريقة لتوزيع الأدوار بينهن، خصوصا أن عملهن مرتبط فقط بتدريس الطالبات دروس التقوية خلال العام الدراسي والاختبارات. وفي دار الحضانة الاجتماعية بمحافظة عنيزة تكرر المعلمات الشكوى، حيث وزعت مديرة الدار العمل على المعلمات بعد أن انتهت الطالبات من الاختبارات وانقضاء الارتباط بالمدرسة، كما تم ابلاغهن بطريقة الدوام في رمضان بتوزيع ساعات اليوم.

وقالت المعلمات لـ «عكاظ»: «لو كنا نجد لحضورنا أهمية لما شكونا، ولكن أن نحضر فقط من أجل الحضور، ويوجد مشرفات وحاضنات ومساندات، ونحن بلا دور، هذا مزعج للغاية، كما أن الحديث عن تعديل وضعنا الوظيفي يقابل بـالرفض من قبل المديرة مع كل اجتماع، ونحن ترسمنا وظيفيا كمعلمات، ونريد أن نعامل كمعلمات وفقا لنظام العام الدراسي». من جانبها، أوضحت دلال الزعاقي مديرة دار الحضانة الاجتماعية بمحافظة عنيزة، أن جميع المعلمات التابعات لدار الحضانة الاجتماعية موظفات رسميات يعاملن وفق لائحة الخدمة المدنية ولا يعملن وفق سلم المعلمين والمعلمات في التعليم العام، ولذلك يتمتعن بإجازتهن السنوية والاضطرارية في أي وقت، وأشارت الزعاق إلى أن هؤلاء المعلمات أفضل الفئات من حيث العمل والمهام، مضيفة أن هؤلاء المعلمات قد تتغير مسميات وظائفهن عند حصولهن على الترقية، وقد تم إبلاغهن بذلك في عدة اجتماعات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)