معلمة تنقذ طالبة من «الغصة» بـ«مناورة هيملك»

معلمة تنقذ طالبة من «الغصة» بـ«مناورة هيملك»

التعليم السعودي – متابعات : أنقذت معلمة في المدينة المنورة أول من أمس (الثلثاء)، طالبة تعرضت إلى انسداد في مجرى الهواء. وطبقت المعلمة نجاة الجابري «مناورة هيملك»، وهي إحدى المهارات المتبعة لتخليص الغصة، بعد حصولها على دورة ضمن «برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية» التي تقيمها هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وقالت الجابري: «كنت وزميلات في واحة طيبة للتخاطب، إذ خرجت إحدى المستفيدات من المركز، الذي يخدم فتيات الإعاقة السمعية بشكل هستيري وتطلق أصوات غريبة كأنه تنفس نزاعي، وعلى الفور انطلقت خلفها بعد تنبيه القائدة لي وعندما لحقت بها تبين لي بأن تلك الفتاة تعاني من انسداد في مجرى الهواء، أدى إلى عدم قدرتها على التنفس، وكنت التحقت بإحدى دورات الهلال الأحمر، فقمت بتطبيق مناورة هيملك، بأن أتيت من خلف تلك الفتاة وقمت بالضغط إلى الأعلى في منطقة ما فوق السرة، وبعد ذلك خرج هذا الجسم الغريب والذي هو عبارة عن علك». بدوره، أوضح الناطق باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة المدينة المنورة خالد مساعد السهلي، أن الدورات الإسعافية مهمة لجميع شرائح المجتمع، لفائدتها في إنقاذ حياة الإنسان بشكل أسرع وأكثر احترافية، لافتاً إلى تقدم الدورات على مدار العام في جميع فروع الهيئة، وبشكل مجاني وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)