معلمون للطلاب: انتهت المعاناة.. ركِّزوا في الاستيعاب

معلمون للطلاب: انتهت المعاناة.. ركِّزوا في الاستيعاب

التعليم السعودي : أعلن عدد من المعلمين والمعلمات لـ «عكاظ» التزامهم بالتقويم الجديد وفق خطط منهجية تراعي قدرات الطلاب وتجنبهم الضغوط النفسية في كيفية إدارة الوقت في المرحلة القادمة، لافتين إلى أن قرار وزير التعليم بتخصيص 45 دقيقة إضافية تتيح لهم فرصة لإنهاء المقررات في وقت قياسي، إضافة إلى إلغاء حصص الأنشطة اللاصفية.

ودعا المعلمون أبناءهم الطلاب إلى عدم التخوف، مؤكدين أن دورهم في المرحلة القادمة هو التركيز ليحققوا التفوق.

وقال كل من الدكتور عبدالله القرني والقائد التربوي بلغيث السميري من تعليم جدة أن الجميع مستفيد من القرار؛ لذا يجب العمل بروح الفريق الواحد لإنهاء المقررات في وقت سريع وإعداد الطلاب للاختبارات بصورة جيدة.

ومن جدة أوضح هيثم الشهري وحسن الغامدي وكبير معلمي اللغة الإنجليزية في قاعدة الملك عبدالله الجوية ياسين الزيتوني والمشرف التربوي جمال البشري أن الاختبارات عادة ما يصاحبها الخوف والتوتر، وتحتاح إلى تغذية سليمة وراحة كافية، وتقديم الامتحانات قبل حلول رمضان سيؤدي بلا شك إلى تحقيق الأجواء المطلوبة، ويجنب طلابنا وطالباتنا مشقة الصوم وارتفاع درجات الحرارة التي عادة ما تصاحب شهر رمضان المبارك.

وفي عسير اتفق المعلمان خالد محمد الأسمري وفيصل محمد جارالله والتربوي أحمد إبراهيم العمودي، والمرشد الطلابي أنس العضاضي والقائد المدرسي عبدالله الزهراني ومدير مجمع مدارس أبها محمد الزهراني على أن عمق القرار الملكي يأتي في الشعور الأبوي من خادم الحرمين الشريفين بتلمس معاناة أبنائه من طلاب وأسر ومعلمين، فجاء التوجيه المناسب في الوقت المناسب، «فهو دوما يتلمس هموم الشعب ويعمل على تسهيل أمورهم المعيشية».

“ومن جازان قالت المعلمة مرام أحمد إنها لمست الفرحة بصورة واضحة في الإذاعة المدرسية، إذ ألقت العديد من الطالبات القصائد في الملك سلمان، إضافة إلى كلمات تجسد حب الوطن وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)