معلمون ومعلمات يترقبون صدور اللائحة ويمتدحون توصياتها

معلمون ومعلمات يترقبون صدور اللائحة ويمتدحون توصياتها

التعليم السعودي : فيما أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عدم توقف دراسة لائحة الوظائف التعليمية، ورفع اللجنة المكلفة بدراستها توصياتها، وأنها ما زالت محل النظر والدراسة من الجهات العليا، وهو ما انفردت «عكاظ» بنشر تفاصيلها، يرى عدد من المعلمين والمعلمات، أن اللائحة التي كفلت عدم المساس بالرواتب، تحقق العدالة، خصوصا فيما يتعلق بتطبيق المعايير اللازمة للتدرج الوظيفي لمن هم على رأس العمل.

ويترقب أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة صدور النتائج. وكانت «عكاظ» أشارت إلى أن الدراسة شملت عددا من المقترحات والتوصيات من بينها إلغاء المستويات التعليمية المطبقة في لائحة الوظائف التعليمية المعمول بها واستبدالها بنظام الرتب الوظيفية والتي تمت دراستها بواسطة مشروع تطوير التعليم وهيئة تقويم التعليم العام، بحيث يسكّن المعلمون والمعلمات وظيفيا في أربع فئات تشمل (المعلم الخريج)، وهو المعلم المتخرج من برنامج إعداد المعلمين والمنضم حديثا للمهنة، و(المعلم الممارس)، ويختص بالمعلم الذي أكمل فترة التجربة بنجاح وتم ترخيصه، و(المعلم المتقدم)، وهو الذي يمتلك فهما واسعا في التدريس ويظهر ممارسات عالية الجودة، و(المعلم الخبير)، وهو المثالي الذي يمتلك فهما واسعا في التدريس وهو معلم قائد وصاحب مبادرات.

ووفقا لمعلومات «عكاظ» فإن التدرج الوظيفي للمعلمين والمعلمات من فئة أدنى لفئة أعلى يعتمد على معايير عدة تشمل الخبرة ومدى التأهيل ومدى التميز لدى المعلم أو المعلمة واجتياز اختبار قياس، والذي يستلزم تجاوزه عند كل عملية انتقال من فئة لفئة أعلى. ووفقا لمعلومات «عكاظ» فإن رواتب المعلمين والمعلمات الموجودين في الميدان لن تتأثر باللائحة الجديدة، فيما سيكون هناك تغييرات تطبق مع دخول المعلمين والمعلمات الجدد، كما من المتوقع أن تتم إعادة النظر في مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين والمعلمات وفق آلية جديدة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)