معلمون يسابقون الزمن لإنهاء المناهج قبل بدء الإجازة

معلمون يسابقون الزمن لإنهاء المناهج قبل بدء الإجازة

التعليم السعودي : في الوقت الذي يسابق المعلمون والمعلمات الزمن للانتهاء من شرح كامل مقرراتهم الدراسية، اتخذت مدارس البنين والبنات اعتبارا من أمس، خطوات عاجلة لتطبيق الأمر الملكي بتقديم امتحانات العام الدراسي الجاري، لتنتهي قبل بداية شهر رمضان المبارك.

تسليم الأسئلة مبكرا
شملت الإجراءات تكليف المعلمين والمعلمات بسرعة إعداد أسئلة الامتحانات النهائية وتسليمها خلال الأسبوع الجاري، ليتسنى تجهيز لجان الامتحان مبكرا. كما بدأ المعلمون والمعلمات إعادة توزيع خططهم الدراسية في شرح الدروس كي يتمكنوا من إنهائها مبكرا بعد تقليص أسابيع الدراسة، حيث بادر معلمون بدمج بعض الدروس للانتهاء من شرح كامل المقررات. كما شملت الإجراءات تقديم امتحانات الفترة الثانية من اختبارات تقييم الطلاب والطالبات، لرصد الدرجات في النظام المركزي «نور» لتتفرغ إدارات المدارس لإعداد لجان الامتحانات النهائية. واستبشر معلمون ومعلمات وطلاب وطالبات وأولياء أمورهم بالقرار السامي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم امتحانات نهاية العام، على أن تنتهي قبل بداية رمضان، مشيرين إلى أن القرار أزاح عن كاهلهم مشقة كبيرة كانت ستواجههم فيما لو تزامنت الامتحانات مع صيام الشهر الكريم.

تثبيت التقويم الدراسي
اقترح متابعون للشأن التعليمي عبر منصات التواصل الاجتماعي أن يتم تثبيت التقويم الدراسي الحالي للسنوات المقبلة، بحيث تبدأ الدراسة في بداية العام وتنتهي قبيل شهر رمضان المبارك، ليكون الشهر الكريم وما يليه من أشهر الحج فترة عبادة وإجازة يقضي فيها أفراد الأسر إجازتهم، وتتم جدولة أعمالهم وإجازاتهم مبكرا وفقا للتقويم الدراسي الثابت فيما لو تم تطبيقه.
يذكر أن التقويم الدراسي المعدّل نص على أن تبدأ امتحانات طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية يوم الأحد 18 شعبان المقبل، وتنتهي يوم الثلاثاء 24 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إجازة الهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المراحل بنهاية دوام الخميس 29 شعبان، والعودة لبدء العام الجديد يوم الأحد 19 ذي الحجة المقبل، على أن تؤجل اختبارات الدور الثاني حتى بداية العام الدراسي المقبل، بحيث تجرى يوم الإثنين 20 ذي الحجة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>