معلمون يطالبون بـ الرتب.. وأولياء أمور ينادون بزيادة المدارس الحكومية شددوا على وجود حراس أمن على جميع المدارس حماية للطلاب

معلمون يطالبون بـ الرتب.. وأولياء أمور ينادون بزيادة المدارس الحكومية شددوا على وجود حراس أمن على جميع المدارس حماية للطلاب

التعليم السعودي :طالب معلمون وتربويون وأولياء أمور بينبع بتطبيق رتب المعلمين، التي طال انتظارها داعين أن تكون حركة النقل «شاملة» للجميع مؤملين من وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بالعمل على إرجاع هيبة المعلم ومكانته، واتفق المتحدثون أن الأمير الفيصل هو الرجل المناسب لهذا المنصب لما يمتلكه من رغبة وطموح على العمل والإنجاز. وقال المشرف التربوي بجاد الحبيشي، إن خبر تعيين الأمير خالد فيصل وزيرا للتربية والتعليم كان جميلا لكون الأمير عرف عنه أنه محب للتطوير والتجديد ولا يرضى أن يكون بمنصب إلا ويجعل منه إنجازا وعملا إبداعيا فريدا. ويشير المشرف التربوي عبدالله السناني إلى أن الرجل المناسب تم وضعه في المكان المناسب فوزارة التربية هي أساس المجتمع ومتى صلحت صلح المجتمع، وهي من تقوم بتعليم جميع فئات المجتمع ومنها يتخرج الطبيب والمهندس والضابط والمعلم، ويضيف أن رؤية القيادة بوضع الأمير خالد الفيصل جاء لعظم المهمة، وأن يشعر كغيره من المعلمين بالتفاؤل في تحسن الأداء بوزارة التربية والتعليم. ويقول المشرف عبيد الجهني، إن تعيين الأمير خالد الفيصل وزيرًا للتربية سيجعل من وزارة التربية والتعليم من أرقى وأفصل الوزارات، وما تعيينه بوزارة التربية والتعليم إلا لتطويرها على يده كونه ذا خبرة في جميع المجالات القيادية وصاحب خطط تطويرية تعرضها وسائل الإعلام، مبشرا جميع المشاركين فى العملية التعليمة بأن الخير قادم بوجوده على رأس الوزارة.

ويقول ولي الأمر حمدان الحصيني، إن وزارة التربية سوف تصبح ذات شأن عظيم في كل شيء، وكونه ولي أمر ولديه أولاد يتعلمون بالمدارس يطلب من سموه الكريم أن تكون إنشاء المدارس الحكومية من أولوية أعماله، وأن تكون جميع مدارس الوزارة حكومية، وتتوفر بها جميع الوسائل التعليمية، التي تساعد الطلاب على فهم تعلمهم.

ويقول ولي الأمر سالم الجهني، إن وجود الأمير خالد الفيصل في وزارة التعليم شيء عظيم، وسوف يجعل منها وزارة متطورة تقدم جميع الخدمات للطلاب، وطالب سموه الكريم بأن يجعل هناك وسائل نقل للطلاب في جميع المدارس وخاصة المرحلة الابتدائية والمتوسطة.

ويقول المعلم أحمد الرفاعي، إن تعيين الأمير خالد الفيصل أصبح خبرا أسعد جميع المعلمين وجعلهم يتبادلون التهاني بتعيين الأمير خالد الفيصل وزيرًا للتربية والتعليم، وأن أول مطلب يريد أن يتحقق منه هو تحسين مستويات المعلمين والتسريع بتطبيق رتب المعلمين.

ويقول المعلم أسلم الفزي، إنه متفائل بتعيين الأمير الفنان خالد الفيصل، ومتأكد أنه سيضع قوانين تعيد هيبة المعلم، كما كان في السابق، حيث وصلت عدم الهيبة إلى قتل بعض المعلمين من قبل بعض الطلاب.. ويشير المعلم نبيل الرفاعي إلى أنه يريد فقط من سموه الكريم إعادة هيبة المعلم المسلوبة بعدما أصبح المعلم لا قيمة له إلا لمن يقدر مكانته، كما طلب من سموه أن يتم تطبيق رتب المعلمين، التي طال انتظارها.

ويقول المعلم عدنان القرشي، نحن المعلمين متفائلون بخبر تعيين الأمير خالد الفيصل وزيرا، وطلب من سموه التقليل من الأعباء على المعلمين وأن يكون المعلم متفرغا لحصته فقط وبقية الأعمال الأخرى توكل للمعلمين المتفرغين أو أصحاب النصاب القليل، وأبدى رغبته من سموه الكريم أن يعين حراس أمن على جميع المدارس حماية للعاملين فيها وحماية للطلاب.

وأوضح طاهر الوادعي أن همه الكبير هو الانتقال إلى منطقة الباحة، التي يسكن بها أهله، ويشير إلى أن أعدادا كبيرة من المعلمين والمعلمات تطالب سموه الكريم بأن يهتم بعملية النقل وأن تكون شاملة للجميع ويشاركه نفس الرؤية عبدالمجيد الرحيلي، فيما يطالب كل من المعلم سالم المحياوي المعلم مرزوق زيدان بتعديل النصاب الكبير للحصص، حيث يتم تكليف المعلم بأعباء إضافية من إشراف ونشاط، داعين إلى تطبيق رتب المعلمين.

ويرى المعلم مسلم الجهني أن الأمير خالد الفيصل صاحب الخبرة الطويلة سيجعل من الوزارة شأن كبير، ويحافظ على حقوق كل أطراف العملية التعليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)