معلمو الطائف يطالبون بدورات تدريبية في الأسابيع «الميتة»

معلمو الطائف يطالبون بدورات تدريبية في الأسابيع «الميتة»

التعليم السعودي : شكا عدد من معلمي ومعلمات الطائف للمرحلة المتوسطة والثانوية مما وصفوه بـ «الأسابيع الميتة» التي تتوسط بين نهاية الاختبارات النهائية وإجازاتهم المعتمدة من الوزارة وقالوا إن حضور المعلمين في هذه الأسابيع عديم الجدوى والفائدة كما أن توقيعاتهم في دفاتر الحضور والانصراف تحكمها المحسوبية وعلاقات المعلم بالمدير.

وعبرعدد من المعلمين – تحتفظ المدينة بأسمائهم وصور سجلات التوقيع التي تظهر عليها عمليات الطمس وآثار المزيل في توقيع الحضور والانصراف عن أسفهم لهذا الوضع والمجاملات التي تقع على حساب تطبيق النظام والتقيد به لافتين إلى غياب الرقابة من تعليم الطائف وتساءل المتحدثون أين الأنشطة والدورات التدريبية، لماذا لا يتم استغلال أيام دوامنا بإقامة دورات تدريبية لتعزيز قدراتنا التعليمية والتربوية بدلا من إضاعة الوقت في المدرسة دون فائدة. وأشار معلمون أن إدارت التربية بالطائف لم تفصل في عدد من قضايا التوقيعات حيث لا زالت حبيسة الأدراج إلى الآن ولم تتخذ الإدارة الإجراء المناسب فيها ،وتساءل المعلمون ما هي أسباب صمت الإدارة عن تلك التجاوزات من قبل بعض المعلمين وما هو ذنب المعلم المنضبط المواظب على دوامه حيث ينعكس عليه ذلك بالإحباط.
المدينة قامت بإرسال استفسارات لإدارة التربية والتعليم بالطائف عن ظاهرة التوقيعات فيما بين المعلمين والدور الرقابي للإدارة وعن القضايا المرصودة بالإدارة لكن لم يصل الرد حتى إعداد الخبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)