معلمو جبال قيس يطالبون بنقلٍ مدرسي وبدل مناطق نائية.. والسبتي يعدهم بالتنفيذ

معلمو جبال قيس يطالبون بنقلٍ مدرسي وبدل مناطق نائية.. والسبتي يعدهم بالتنفيذ

التعليم السعودي : وعد نائب وزير التربية والتعليم الدكتو خالد السبتي أهالي ومعلمي جبال قيس شرق محافظة العارضة، بتذليل الصعوبات التي تواجه المدارس في المنطقة والمتمثلة في النقل المدرسي وزيادة بدل المناطق النائية.
ووقف نائب وزير التربية والتعليم على معاناة معلمي جبال قيس شرق محافظة العارضة التي تتميز بتضاريسها الجغرافية الوعرة، واستمع أمس خلال زيارة لمدارس المنطقة من المعلمين والأهالي إلى الاحتياجات والمطالب التي يحتاجونها والمتمثلة في النقل المدرسي للطلاب وزيادة بدل المناطق النائية. وأكد السبتي أن هناك مقترحاً لدى الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان يتم دراسته ويهدف إلى تذليل كثير من الصعوبات التي تواجهها مدارس القطاع الجبلي في المنطقة. يشار إلى أن المجلس الاستشاري للمعلمين في منطقة جازان كان قد شكل لجنة وقام بزيارة المدارس الجبلية ووقف على معاناة المعلمين والمعلمات وأعد عدداً من التوصيات، عرضها علي نائب وزير التربية والتعليم، وكان من أهمها التوصية باستئجار مبنيين ليكونا مقرين للمعلمين والمعلمات لتقديم الخدمات اللازمة والضرورية ومنها ممارسة البرامج التدريبية والنشاطات المتنوعة، ويكونا نقطة لتجمع معلمي ومعلمات المناطق الجبلية، والاستفادة من المبنيين في أن يكونا حضانة لأبناء وبنات المعلمين والمعلمات.
كما تم التوصية بتوفير أجهزة اتصال «ثريا» للمدارس الجبلية التي لا تتوفر بها خدمات اتصال، وإدراج المعلمين والمعلمات في مشروع النقل المدرسي مقابل مبالغ رمزية بدءاً من العام الدراسي المقبل. وقام الدكتور السبتي بجولة تفقدية لمتابعة سير الدراسة في حملة التوعية ومحو الأمية الصيفية في كل من مدرستي بني معين والحميرة في العارضة، والتقى بعدد من مشرفي ومعلمي الحملة، كما التقى بالدارسين وحثهم على الجد والاجتهاد ومواصلة التعلم. إلى ذلك تفقد السبتي عدداً من الأندية الموسمية الصيفية التي تنفذها إدارة التربية والتعليم صبيا في عدد من المدارس التابعة للإدارة وذلك في إطار الجولة التي قام بها الليلة الماضية لمحافظة صبيا. ووقف السبتي خلال الجولة على سير العمل بتلك الأندية ومنها مركز الأمير ناصر بن عبدالعزيز للموهوبين بمحافظة صبيا؛ حيث استمع لشرح مفصل من مدير التربية والتعليم في صبيا أحمد بن علي ربيع عن مركز الأمير ناصر للموهوبين والأندية الموسمية الصيفية البالغ عددها «35» نادياً للبنين والبنات وسير العمل بها وما تنفذه من برامج ونشاطات في شتي المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية والدورات التدريبية وغيرها من النشاطات والفعاليات.
كما تفقد نائب وزير التربية والتعليم المبنى الجديد لإدارة التربية والتعليم الذي يجري تنفيذه بمبلغ «45» مليون ريال المتوقع افتتاحه ومباشرة العمل به خلال الفترة القليلة المقبلة؛ حيث شاهد والحضور مكونات المبنى، واطلع على الاستعدادات الجارية لتسلمه والبدء في مباشرة العمل به وفق الخطة المعدة لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)