معلم متميز بالطائف يضربه طالبه وتكرمه إدارته

معلم متميز بالطائف يضربه طالبه وتكرمه إدارته

التعليم السعودي : في مفارقة عجيبة خرج معلم في الطائف اعتدى عليه أحد طلابه أول من أمس، من مركز الشرطة بعد واقعة الضرب التي وقعت في المدرسة وباشرتها الجهات المختصة، إلى مسرح إدارة التعليم لحضور حفل احتفاء الإدارة باليوم العالمي للمعلم وتكريمه كأحد المعلمين المتميزين.
فبعد 24 ساعة فقط من تعرض معلم الطائف إلى الضرب من طالبه الذي فاجأه بلطمه بكف في طابور الصباح أمام أعين طلاب المدرسة ومعلميها وولي أمر الطالب الذي جاء برفقة ابنه، استعاد المعلم المعتدى عليه توازنه، وحضر حفل تكريم المعلمين المتميزين الذي أعدته الإدارة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، ورشحت المعلم المذكور كأحد المتميزين قبل أسبوع من تعرضه للاعتداء.
وبينت مصادر لـ”الوطن”، أن قضية اعتداء الطالب على معلمه أحيلت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، في حين شرعت إدارة التعليم في التحقيق الإداري والتربوي في الواقعة التي حدثت في إحدى مدارس الطائف الثانوية.
ومن المتوقع أن تصدر الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف قرارا بتطبيق لائحة السلوك والمواظبة على الطالب المعتدي، والتي تصل إلى حرمان الطالب من الدراسة، إذ إن الدليل الإجرائي لقواعد السلوك والمواظبة التي اعتمدتها وزارة التعليم أخيرا، نص على أن يحرم الطالب في نظامي المقررات والفصلي المعتدي بالضرب على أحد منسوبي المدرسة من المعلمين، أو الإداريين، أو من في حكمهم من الدراسة انتظاما في الفصل الدراسي الذي حدثت فيه المخالفة والفصل الدراسي الذي يليه.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عبدالله الزهراني، أن ولي أمر أحد الطلاب دخل صباح أول من أمس برفقة ابنه الذي يدرس بالصف الأول الثانوي أثناء الطابور الصباحي، واتجه إلى احد المعلمين، حيث قام الطالب بضرب المعلم على وجهه، وعلى مرأى من ولي أمره، ليتم على الفور إبلاغ الجهات الأمنية والتي تحفظت على الطالب وولي أمره لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهما، فيما واصل المعلم المعتدى عليه عمله خلال اليوم الدراسي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)