معلم يبتكر قناة شاهدني أبي لمتابعة مستوى الطلاب

معلم يبتكر قناة شاهدني أبي لمتابعة مستوى الطلاب

التعليم السعودي : استطاع المعلم سليمان صنيتان البدراني في المرحلة الابتدائية بالأسامر التابعة لمكتب تعليم النبهانية بالقصيم تطويع التقنية الجديدة في خدمة التعليم، وإرسال رسالته إلى صفحة «شاهدني أبي» عبر موقع «يوتيوب»، حيث يمكن لولي الأمر متابعة أداء ابنه مباشرة من خلال هذه القناة، وإتقانه المهارات المطلوبة دون الحضور للمدرسة، والتعرف على مستوى ابنه، وإبداء ملاحظاته عبر هذه القناة.
ووجدت الفكرة إشادة من أولياء أمور الطلاب.
وأوضح البدراني، أنه طبق هذه الفكرة هذا العام، بهدف تحسين مستوى الطلاب القرائي والكتابي، وزيادة التواصل والتفاعل بين المدرسة والأسرة، إضافة إلى تنمية الثقة عند الطلاب من خلال نقل أعمالهم إلى أسرهم، وتغيير الطريقة النمطية المتبعة في القراءة. وأشار إلى أن العمل في البرنامج يقوم على تحديد النصوص، وكتابة الملاحظات الخاصة لكل طالب، ومقترحات العلاج والتطوير، وكذلك تحديد المعيار الذي يتم الاحتكام إليه والتطلع لتحقيقه.
وأعرب البدراني عن أمله في تعميم الفكرة بجميع مدارس المملكة، وأن يصمم برنامج خاص للأجهزة الذكية، حتى يسهل الوصول إليه، إضافة إلى إنشاء قاعدة معلوماتية للبرنامج يتم الرجوع لها.
من جانبه، عبر المواطن خلف الحربي، ولي أمر أحد الطلاب، عن إعجابه بالفكرة، مؤكدا أنه شاهد تحسنا في أداء ابنه، إضافة إلى مراجعة المواد التي درسها الطالب، ومعرفة نقاط الضعف والقوة في أدائه، وسهولة حصول ولي الأمر على المعلومة الخاصة بالمادة، ومشاركة ولي الأمر معلم المادة في تدريس ابنه وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)