معلم يكتشف أخطاء في منهج اللغة العربية

معلم يكتشف أخطاء في منهج اللغة العربية

التعليم السعودي : اكتشف المعلم حمد بن سويد العنزي، معلم اللغة العربية في مدرسة الحسن بن الهيثم الابتدائية في عرعر التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، مع عدد من طلابه المتميزين أخطاء متعددة في كتاب لغتي الجميلة للصف الخامس الابتدائي.

المعلم العنزي أكد لـ «عكاظ» أنه رصد في كتاب لغتي الجميلة بمشاركة عدد من طلابه أكثر من 70 خطأ، تنوعت بين الحركات والأحرف والضبط بالشكل، ما بين نحوي وإملائي وأسلوب لغوي، إضافة إلى وجود أخطاء في علامات الترقيم، مؤكدا أنه يقدر تجاوب وزارة التربية والتعليم، الذي أعطاه دافعا وحافزا أمام زملائه وطلابه، ولكنه أبدى استغرابه من اكتفائها بتصحيح بعض الأخطاء وتجاهل أخرى «8 أخطاء» ما تزال تشوه لغتنا الجميلة.

وكان مدير عام المناهج في وزارة التربية والتعليم الدكتور صالح بن سليمان الشايع قد شكر المعلم العنزي على مبادرته برصد هذه الأخطاء، مؤكدا له في خطاب تلقاه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن أحمد الروساء، أن مثل هذه المبادرات ستسهم إن شاء الله في تجويد المقررات الدراسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)