معلّمة لإمارة تبوك: “لص عنكبوتي” سلبني 13 ألف ريال

معلّمة لإمارة تبوك: “لص عنكبوتي” سلبني 13 ألف ريال

التعليم السعودي :قدّمت معلّمة سعودية، شكوى رسميّة لإمارة منطقة تبوك، الأسبوع الماضي، ضد “لص عنكبوتي” تحايل عليها عبر إعلان في موقع على شبكة الإنترنت وحصل منها على مبلغ يتجاوز 13 ألف ريال.

وقالت المعلّمة إنها أرادت أن تطور من أدائها الوظيفي عن طريق دورات خارجية بعد أن تعذّر عليها الحصول عليها داخلياً فقامت بالبحث في شبكة الإنترنت.
وأضافت: “وجدت إعلاناً أن هناك دورة تدريبية في دبي لمدة خمسة أيام بعنوان “دورة تأهيل مشرف رعاية للموهوبين” وقمت بالتواصل عن طريق البريد الإلكتروني والرقم الموجود بالإعلان”.
وتابعت: “تحايل عليّ شخص ادّعى أنه من معهد في منطقة جازان، وتواصلت معي بعد ذلك سيدة أجنبية ادّعت أنها موظفة تسويق”.
وقالت المعلّمة: “أفادوني بأن تكاليف الدورة 13450 ريالاً. وبالفعل قمت بتحويل المبلغ على حساب الشخص وبعدها بعدة أيام أفادني بأن المحاضر تعرّض والده لوعكة صحية وحالياً يرقد بالعناية المركزة وأفادني بأنه بعد أيام سيقوم بتحويل المبلغ”.
وأضافت: “بدأ بعد ذلك بالمماطلة، مرات يدّعي أن التحويل موقوف من وزارة التجارة وأخرى يشير إلى ضرورة استكمال بعض الإجراءات، والآن لم يعد يرد على هاتفه الجوال”.
وقالت المعلّمة إنه بعد الاستفسار عن الرقم الذي كان مدوناً بالإعلان تبيّن أنه يحمل اسم شركة زراعية في جازان.
وناشدت المعلّمة إمارة منطقة تبوك بالنظر في دعواها واتخاذ اللازم حيالها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>