معهد أبحاث الحج والعمرة ينظم اللقاء السنوي لباحثيه

معهد أبحاث الحج والعمرة ينظم اللقاء السنوي لباحثيه

التعليم السعودي – واس : ينظم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى الثلاثاء القادم حفل لقاء الباحثين السنوي الثاني لموسم الحج 1434هـ لاستعراض الدراسات والأبحاث التي يجريها المعهد خلال موسم الحج المقبل, وذلك بمقر الجامعة بالعزيزية في مكة المكرمة.
وأوضح عميد المعهد الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي أن المعهد يجري (68) دراسة وبرنامجاً خلال موسم الحج المقبل منها: (46) دراسة بحثية و (22) برنامجاً , لافتا النظر إلى أن (9) دراسات يجريها فرع المعهد في المدينة المنورة وبقية الدراسات يجريها الباحثون في أقسام المعهد المختلفة.
وبيّن أن قسم البحوث الإدارية والإنسانية يجري (10) دراسات بحثية , وقسم البحوث البيئية والصحية يجري (20) دراسة , وقسم البحوث العمرانية والهندسية يعد (12) دراسة , كما سيجري قسم البحوث والشؤون الإعلامية (8) دراسات , وقسم المعلومات والخدمات العلمية (9) دراسات.
وأفاد أن هذه الدراسات يعكف على إعدادها (165) باحثاً رئيسياً ومشاركاً ومسانداً بالإضافة إلى مشاركة (705) طلاب حيث أن هذه الأبحاث هي مشاريع بحثية وبرامج متنوعة يجريها المعهد خلال موسم الحج في كل عام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)