معهد الأمير سلمان بجامعة المجمعة ينظم دورة عن ترائي الأهلة

معهد الأمير سلمان بجامعة المجمعة ينظم دورة عن ترائي الأهلة

التعليم السعودي :نظم معهد الأمير سلمان للدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة المجمعة بالتعاون مع المرصد الفلكي، مؤخرًا، دورة علمية عن (منازل القمر وترائي الأهلة) قدمها الرائي السعودي عبدالله بن محمد الخضيري.
وأوضح عميد المعهد الدكتور حمد بن إبراهيم العمران، أن الدورة التي حضرها لفيف من المشائخ والمهتمين بعلوم الفلك، تأتي في إطار إحياء الوسيلة الشرعية لمعرفة دخول الأشهر الهجرية ورصد الأهلة، لتذكير الناس بأهمية الترائي اتباعا لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأفاد أن الدورة تأتي كذلك تنفيذاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن الذي أكد على أن تكون أنشطة المعهد مستكملة لرسالة الجامعة في خدمة المجتمع، ومتسقة مع مشاريعها في خدمة العلم والبحث المعرفي.
وقال الدكتور حمد العمران: إن الجامعة أخذت على عاتقها مهمة التأسيس للمراكز البحثية التي تخدم العلم والمعرفة والبحث في مختلف المجالات، إلى جانب تفعيل الدورات العلمية التي تخدم المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)