معهد الإدارة العامة يحقق المركز الأول في التواصل والاستجابة بين الجهات التعليمية

معهد الإدارة العامة يحقق المركز الأول في التواصل والاستجابة بين الجهات التعليمية

مدونة التعليم السعودي – واس : حقق معهد الإدارة العامة المركز الأول في محور التواصل والاستجابة، (فئة الجهات التعليمية) حسب قياس المشروع الدوري للارتباط الوظيفي للعام 2020م الذي تشرف عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية, حيث تسلمت الدرع التكريمي بهذه المناسبة في حفل توزيع الجوائز الذي نظمته وزارة الموارد البشرية، مديرة إدارة التواصل الداخلي بالمعهد روى الغفيلي.
وقُدِّم خلال المناسبة عرض مرئي يبرز تجربة المعهد في تحقيق نسبته المتقدمة في التواصل والاستجابة داخل المنظمة من خلال الممارسات والمشاريع الحالية.
وأشارت روى الغفيلي إلى أن حصول المعهد على هذه المكانة المتقدمة جاء بناءً على دعم المدير العام للمعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان في تحقيق مستهدفات “مشروع التواصل الداخلي” في المعهد، بما يشتمل عليه من خطط وبرامج وأنشطة متنوعة، بالإضافة إلى التواصل الفعال لمنسوبي المعهد مما كتب للمشروع النجاح والتميز، حتى حقق المعهد المركز الأول على الجهات الحكومية في مجال “تواصل واستجابة موظفيه”.
وأكدت أن فريق التواصل الداخلي في المعهد بالمركز الرئيس والفروع عمل على إعداد وتطوير مشروع التواصل الداخلي للمنظمة خلال الفترة الماضية، مع حرصه على أن يكون المشروع بخططه وبرامجه ووسائل تنفيذه كافة، محققاً مستهدفات رؤية المعهد الإستراتيجية 2023، للعناية بالموارد البشرية في المعهد وتحقيق متطلباتها في بيئة عمل ممكنة وداعمة.
وأشارت إلى اهتمام إدارة التواصل الداخلي وحرصها الدائم على التأكيد على قياس مخرجات المشروع، والسعي إلى تلمس احتياجات منسوبي مجتمع المعهد، بما يحقق التواصل الوظيفي والإنساني الرفيع بين المنظمة والموظف.
من جهته, أشاد المدير العام للموارد البشرية بمعهد الإدارة عبدالرحمن بن محمد الشعيل بحصول المعهد على هذه الجائزة، التي تؤكد مكانة المعهد المتميزة بين الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن المعهد قد حقق ارتفاعاً في نسبة الارتباط الوظيفي على جميع المحاور التي بلغت نسبته (78%), حيث تجاوز بها معدل الارتباط الوظيفي للقطاع العام بنسبة (7%), وكذلك القطاع الدولي بنسبة (3%)، بالإضافة إلى تجاوزه المعدل للقطاع الخاص بنسبة (1%).
يذكر أن مشروع التواصل الداخلي قد تم صُمِّم وبُنِيَ بطريقة مدروسة تتوافق مع أهداف المعهد، وتلبي احتياجات منسوبيه، حيث يشتمل المشروع على (10) برامج نوعية تسهم في تحقيق العناية بمنسوبي ومنسوبات مجتمع المعهد، كبرنامج صوت الموظف، وبرنامج صلة، وبرنامج تجربة الموظف وغيرها. كما أن إدارة التواصل الداخلي قد حشدت وسائل متنوعة لتحقيق ذلك من خلال (15) ممارسة تواصلية، وأداة تواصلية, مستهدفةً تحقيق التقدم المأمول من خطط مشروع
التواصل الداخلي في المعهد، وفي مقدمة كل ذلك “التواصل والدعم القيادي” للمشروع من قبل معالي المدير العام للمعهد وإسهامه المباشر والفعال في تحقيق مستهدفات مشروعها، إلى جانب المشاركة المؤثرة من مسؤولي المعهد ومنسوبيه كافة. في حين حرصت إدارة التواصل الداخلي على توظيف طيف واسع من وسائل الاتصال والتواصل مع منسوبي المعهد من خلال (10) وسائل للتواصل, منها: بوابة آيبا، ويومية المعهد، والمنصات التفاعلية، والبريد الإلكتروني والشاشات بمختلف أنواعها, والرسائل النصية وغيرها. وفي حين يتولى مهام تنفيذ برامج المشروع ونشاطاته المتنوعة فريق مختص في المركز الرئيس وفروع المعهد, حيث كان لهم الأثر الفعال في تحقيق مشاريع التواصل وبرامجه داخل المعهد وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)