معهد الإدارة العامة ينفذ ثلاث حلقات تطبيقية في القيادة الإدارية وإدارة الاجتماعات

معهد الإدارة العامة ينفذ ثلاث حلقات تطبيقية في القيادة الإدارية وإدارة الاجتماعات

التعليم السعودي : ينفذ معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع, حلقتين تطبيقيتين في كل من المركز الرئيسي بالرياض، وفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، ويشارك بها عدد من القيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية المختلفة، وتستمر مدة كل حلقة ثلاثة أيام.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم معهد الإدارة العامة عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق، أن هذه الحلقات تهدف إلى تنمية وتطوير العمل الإداري في مختلف القطاعات من خلال رفع المستوى العلمي والعملي للمشاركين، بما يمكنهم من التغلب على المشكلات الإدارية التي تواجههم، إضافة إلى إثراء معلوماتهم وإلمامهم بما استجد في المجال الإداري.
ففي المركز الرئيس ينفذ المعهد حلقة “القيادة الإدارية”، ويقوم بتنفيذ الحلقة كل من حسين أبوساق، ونواف الحريول, وتهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال القيادة الإدارية والإبداع، من خلال التمييز بين أنماط القيادة الإدارية وتطبيقاتها، واستخدام الخصائص القيادية وتنميتها بكفاءة وفاعلية وإبداع، وتحديد الأدوار القيادية التي يتطلبها العمل الإداري وتطبيقاتها، بالإضافة إلى التعامل الإيجابي مع الأنماط القيادية للآخرين بطريقة صحيحة وفقاً لوكالة الانباء السعودية.
وتنفذ في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، حلقة “إدارة الاجتماعات”, بحضور عدد من القيادات الإدارية بالمنطقة، ويقوم بتنفيذ الحلقة عبدالله الزهراني، وتستمر فعالياتها ثلاثة أيام, وتهدف الحلقة إلى تنمية مهارات المشاركين في إدارة الاجتماعات، من خلال: الإعداد للاجتماعات، وإدارة الاجتماعات، ومتابعة نتائجها.
كما ينفذ فرع المعهد بالمنطقة الشرقية أيضًا حلقة “إدارة الاجتماعات”، ويقوم بتنفيذها محمد المزيعل، وعبدالله بن آل الشيخ.
وتقدم موضوعات كل حلقة من تلك الحلقات من خلال أساليب تدريب متنوعة كالمحاضرات القصيرة وتشكيل مجموعات العمل، والحالات الدراسية، وإجراء التمرينات والمباريات، وتمثيل الأدوار، ومشاهدة الأفلام التدريبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)