معهد الإدارة يحتفي بتخريج 185 دارسة بالرياض

معهد الإدارة يحتفي بتخريج 185 دارسة بالرياض

التعليم السعودي : بحضور حرم سمو أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود بن عبد الرحمن ، احتفى معهد الإدارة العامة مساء امس بتخريج (185) طالبة من دارسات البرامج الإعدادية لطالبات المعهد وذلك في الفرع النسائي بالرياض.
وألقت سمو الأميرة نورة بنت محمد كلمة في مستهل الحفل أكدت فيها أن ما نشاهده اليوم من تخريج هذه الكوكبة يشعرنا بالفخر جميعا ، حيث حظيت المرأة في المملكة بدعم ورعاية من القيادة الحكيمة ، واهتمت بالتعليم والتدريب كونه أساس بناء الإنسان الذي يشكل محور العملية التنموية ، مثنية على الدور الفعال في تأهيل فتيات الوطن للمشاركة في بناء المجتمع الإسهام في دفع عجلة التنمية الإدارية الشاملة .
بدورها بينت مديرة عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة الدكتورة هند بنت محمد آل الشيخ أن المعهد انطلق من رسالته في تحقيق التنمية الإدارية المستدامة من خلال دعم سوق العمل بأبناء الوطن المؤهلين والعمل الجاد لتطوير مهارات موظفي القطاع العام وتوطين الوظائف في القطاع الخاص ، مشيرة إلى أنه تحقيقا لهذه الرسالة نفذ المعهد هذا العام وللمرة الأولى البرنامج الإعدادي الخاص “أنظمة وإجراءات الأحوال المدنية ” الذي يشكل نقلة نوعية في البرامج الإعدادية الذي يقدمها المعهد حيث يأتي هذا البرنامج تحقيقا لمبدأ التدريب المنتهي بالتوظيف ، حيث سعى المعهد بالتعاون مع الوكالة العامة للأحول المدنية لتنفيذ دورتين من هذا البرنامج تخرج منها 41 دارسة .
وأوضحت آل الشيخ أن ما حققه المعهد من جودة المخرجات وحسن الآداء يدل على حرصه على تطوير بيئته التدريبية وبرامجه وكوادره البشرية التي تنعكس معطياتها وآثارها على فكر خريجيه وخريجاته ، مفيدة أن هذا العام يحتفل الفرع النسائي للمعهد بتخريج (185) خريجة من خمسة برامج إعدادية هي ، برنامج أنظمة وإجراءات الأحوال المدنية الإعدادي الخاص ، والسكرتير التنفيذي ، وإدارة المستشفيات ، والمبيعات ، ووبرمجة الحاسب .
وأشارت آل الشيخ إلى أنه قدم لخريجات المعهد (882) عرضًا وظيفيًا لـ (185) خريجة مما يعد مؤشرا على زيادة الطلب على خريجي المعهد وذلك لمهنيتهم العالية ومهاراتهم المنعكسة في التزامهم خلال فترة التدريب العملي .
عقب ذلك كرمت سمو الأميرة نورة بنت محمد الطالبات المتفوقات والخريجات والطالبات المتوقع تخرجهن ، كما تسلمت سموها هدية من معهد الإدارة العامة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)