«معهد الإدارة» يطلق برامج دبلوم نسائية

«معهد الإدارة» يطلق برامج دبلوم نسائية

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام معهد الإدارة بالمنطقة الشرقية د. محمد البخيتي، أن برامج التدريب لشهادة الدبلوم للعنصر النسائي سترى النور قريبًا، وأن المعهد استشعر أهمية وجود فروع نسائية في المناطق، على أن يفتتح فرعي «المنطقة الشرقية – مكة المكرمة»، موضحًا أن تأسيس جهات تدريبية أكاديمية يتطلب وقتًا ليس بالقصير، فيما يتعلق بتهيئة أعضاء هيئة التدريس سواء بالنسبة للاستقطاب والابتعاث، وأنه يوجد لدى فرع الشرقية 25 مبتعثة خارج المملكة، بدأ بعضهن بالعودة وبمجرد اكتمال العدد سيتوافر مجموعة متكاملة قادرة على تقديم برامج الدبلوم الخاصة بالمعهد.

وقال، خلال لقاء الثلاثاء، الذي نظمته غرفة الشرقية، عن بُعد: إن الفرع النسائي بالمنطقة الشرقية يعمل على تلبية متطلبات التدريب النسائي، مؤكدًا أن التدريب بالفرع مقتصر على الموظفات، سواء بالشرقية أو خارجها، حيث يقدم البرامج القصيرة والطويلة. وبيّن أن البرامج التدريبية بحاجة لمجموعة من التخصصات المساندة، فعلى سبيل المثال فإن دبلوم التسويق بحاجة إلى كوادر تدريبية في التسويق والمحاسبة والإحصاء وغيرها، موضحًا أن المعهد يضم نحو 800 عضو هيئة تدريس بمختلف الفروع بالمملكة يقدمون برامج تدريبية في 16 تخصصا، مشيرًا إلى أن الثروة البشرية تمثل رأس المال الحقيقي، للاستفادة منها في أنشطة المعهد بالدرجة الأساس.

وأوضح أن المعهد استطاع في عام 2020 تدريب أكثر من 344 ألف متدرب ومتدربة بواسطة المنصة الإلكترونية «إثرائي»، بالإضافة لتنظيم 2485 حلقة تطبيقية من خلال أكاديمية تطوير القيادات، فضلا عن تخريج 2145 خريجًا وخريجة في البرامج التدريبية.

وحول وظائف المستقبل، ذكر أن 60 % من الوظائف يمكن أتمتة ثلث مهامها خلال السنوات السبع القادمة، فيما يمكن تحويل أقل من 5 % من الوظائف آليًا بشكل كامل وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)