معهد الإدارة يعفي أبناء شهداء الواجب من شروط القبول ببرامجه

معهد الإدارة يعفي أبناء شهداء الواجب من شروط القبول ببرامجه

التعليم السعودي : أعلن معهد الإدارة العامة عن إعفاء أبناء شهداء الواجب من شروط القبول في برامج المعهد الإعدادية، وكذلك من الرسوم الدراسية لبرنامج اللغة الإنجليزية.

وأكد مشبب القحطاني مدير عام المعهد, أن هذا القرار يأتي اتساقاً مع ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, من اهتمام ورعاية بأسر وأبناء شهداء الواجب الذين قدموا دمائهم وأرواحهم دفاعاً عن دينهم ووطنهم، إلى جانب كونه يمثل جانباً من المسؤولية الاجتماعية للمعهد تجاه الوطن.

وقال القحطاني: إنه انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة وواجبنا تجاه هذه الفئة الغالية على المجتمع والمسؤولية الاجتماعية للمعهد تجاه الوطن وأبنائه؛ فقد قرر المعهد إعفاء أبناء شهداء الواجب من شروط القبول في برامج المعهد الإعدادية، ومن رسوم برامج اللغة الإنجليزية المقدمة عبر مركز الأعمال، وكذلك الإعفاء من شرط السن، والفترة الزمنية بعد التخرج، وستكون لهم الأولوية في اختيار البرنامج والمفاضلة من بين جميع المرشحين.

وأوضح أن أبناء وبنات الشهداء عند رغبتهم في الالتحاق ببرامج المعهد الإعدادية فسيجدون كل اهتمام وترحيب، إذ عليهم إحضار ما يثبت أنهم من أبناء وأسر شهداء الواجب، إلى جانب الشهادة العلمية حسب التخصص العلمي أو الأدبي أو ما يعادله حسب شروط القبول للبرامج بعد الثانوية، وأن لا يقل المعدل عن جيد, مشيراً إلى أن أبناء وأسر شهداء الواجب ستكون لهم الأفضلية في اختيار البرنامج، كما ستكون لهم الأولوية في المفاضلة من بين جميع المرشحين.

وأفاد مدير عام معهد الإدارة العامة, أن القبول لأبناء شهداء الواجب سيكون شبه نهائي وفق الرغبة الأولى للمتقدم حال تعبئة النموذج، ويتم قبوله بشكل نهائي بعد تقديمه الوثائق المطلوبة, مبيناً أن المعهد سيفتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية بدءاً من يوم الأحد 19 ربيع الأول 1438هـ، عبر موقع المعهد الإلكتروني وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)