«معهد البترول» بالدمام يستقبل الدفعة الثانية للمتقدمين

«معهد البترول» بالدمام يستقبل الدفعة الثانية للمتقدمين

التعليم السعودى : استقبل المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالدمام، السبت الماضي، الدفعة الثانية من الطلاب المتقدمين لاختبار تحديد المستوى لهذا العام.

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول المهندس عبدالله اليامي أن مجموع المتقدمين تجاوز خمسة آلاف متقدم في مختلف التخصصات، وقد تم اختبار المستوفين للشروط على فترتين الأولى: في الخامس من سبتمبر الماضي، والفترة الثانية: يوم السبت السابع عشر من أكتوبر الجاري وفقاً لصحيفة اليوم.

وأكد المهندس اليامي أن الدراسة بمعهدي الدمام والخفجي لهذا العام سوف تبدأ في 29 نوفمبر القادم. مشيرا إلى أن إدارة المعاهد استعدت لاستقبال الطلاب منذ وقت مبكر من خلال فرز الأسماء والتأكد من مطابقتها لشروط التسجيل والالتحاق بالدارسة في المعهد بجميع مراكزه سواء في الدمام أو في الخفجي. إضافة إلى تهيئة أماكن الاستقبال وإجراء الاختبارات التي يقوم عليها أساتذة ومدربون مختصون، لافتا الى ان مرحلة تحديد المستوى انتهت بشكل منظم وسلس.

وأشار اليامي إلى حرص إدارة المعهد على استقطاب واحتواء الشباب السعودي لهذا القطاع الذي يخدم الوطن ويعزز أسس التنمية في قطاع البترول بدعمه عن طريق الأيدي السعودية التقنية المدربة بشكل يضمن الاستمرار والتفوق في هذا المجال.

يذكر أن المعهد يغطي التخصصات العامة لخدمات قطاع البترول مثل: الآلات الدقيقة والكهرباء والتبريد والأنابيب وأعمال اللحام وأعمال الميكانيكا والتشغيل والحفر والإنشاء، وهذه التخصصات ذات مقاييس عالمية في مجال البترول، مما يضمن للمتدربين الحصول على أعلى قدر من التدريب قبل التخرج كل في مجال تخصصه، كما أن هذا البرنامج هو برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف والشركات تستوعب خريجي المعهد للعمل بها منذ التحاق الطالب بالمعهد للتدريب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)