«معهد البترول» يؤهل 77 طالباً من «بترورابغ» في الإنجليزية

«معهد البترول» يؤهل 77 طالباً من «بترورابغ» في الإنجليزية

التعليم السعودي : تنظم شركة بترورابغ برنامج التدريب الصيفي لتعلم اللغة الانجليزية، ويستهدف البرنامج، الذي انطلق مؤخرا ويستمر حتى الحادي عشر من شهر أغسطس الحالي، طلاب المرحلة الثانوية في مدينة رابغ، وذلك بالتعاون مع المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في المنطقة الشرقية.

ويستقطب البرنامج حاليا 77 طالباً من طلاب المرحلة الثانوية من أنحاء منطقة رابغ، خضعوا لاختبارات عدة في مقر أكاديمية بترورابغ للتدريب، لتحديد مستواهم في اللغة، ومن ثم وضع آلية ومسار التعليم. ويتلقى الطلاب دورات في تعلم قواعد اللغة الإنجليزية وكيفية التحدث المباشر مع الآخرين وكتابة الموضوعات دون أخطاء، وذلك تحت إشراف نخبة من معلمي اللغة.

ويندرج برنامج التدريب الصيفي لتعلم اللغة الانجليزية، ضمن برامج خدمة المجتمع، المعتمدة لدى شركة بترورابغ، التي تحرص على تقديم خدمات نوعية لطلاب العلم، وتوفير احتياجاتهم وما يؤهلهم لمواصلة مراحل التعليم بكفاءة ونشاط.

ويقول المهندس عبدالله اليامي المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول: إن «البرنامج الصيفي لتعلم اللغة الإنجليزية، يقام بالتعاون مع المعهد، الذي عمل منذ اللحظة الأولى، على توفير خدمات التدريب ومتطلباته». وقال: «المعهد يتمتع بخبرات كبيرة في مجال تعلم اللغة الإنجليزية بحكم تخصصاته العلمية، وهو الأمر الذي جعل شركة بترورابغ تستعين بخدماته وكفاءاته للمشاركة في البرنامج الصيفي»، متمنياً أن «يحقق البرنامج أهدافه وتطلعاته، في تعلم الطلاب مبادئ اللغة الإنجليزية. وأضاف: «هذا الأمر يؤهلهم مستقبلاً للالتحاق بتخصصات علمية ومجالات عمل تتطلب إتقان اللغة الانجليزية، مثل مجال النفط والغاز» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)