معهد البحوث بجامعة جازان يوافق على إنشاء 12 مكتب خبرة استشارية جديدة

معهد البحوث بجامعة جازان يوافق على إنشاء 12 مكتب خبرة استشارية جديدة

التعليم السعودي – واس : وافق معهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة جازان ، على إنشاء اثني عشر مكتب خبرة استشارية جديدة في الجامعة , وذلك لممارسة أعمالها الاستشارية في خدمة القطاع العام والخاص والمشاركة في التنمية الوطنية.
جاء ذلك في الجلسة التي عقدها مجلس المعهد ، اليوم ، برئاسة رئيس المجلس الدكتور حسين بن حمد دغريري وحضور أعضاء المجلس.
وأبلغ الدكتور دغريري ، وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ، أن تأسيس مكاتب خبرة استشارية في الجامعة يأتي انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 التي تدفع إلى توظيف طاقات الجامعات السعودية في الاقتصاد الوطني واستثمار هذه الطاقات من خلال اقتصاد المعرفة.
ورأى أن جامعة جازان تمتلك كفاءات وخبرات ومستشارين متخصصين في شتَّى المجالات من أعضاء هيئة التدريس يمكنهم المشاركة وإفادة مختلف القطاعات خارج الجامعة.
وأوضح رئيس مجلس المعهد ، أن المكاتب الجديدة ستعمل تحت مظلة معهد البحوث والخدمات الاستشارية وفق لائحة مكاتب الخبرة التي وافق عليها مجلس الجامعة في وقت سابق , حيث تنوعت تخصصاتها بين “نظم المعلومات البيئية والمعلوماتية , وريادة الأعمال , والخدمات النفسية والاجتماعية والمهنية , وتطوير الأعمال , والتحكيم والاستشارات القانونية , وصياغة العقود , والتنمية المستدامة , والسياحة الأثرية , والجودة الصحية والوقائية” لتنظم إلى بقية مكاتب الخبرة العاملة في الجامعة، التي شرعت في تقديم خدماتها لمختلف القطاعات وفق عقود عمل استشارية في مجالات مختلفة منها “ريادة الأعمال , ونظم المعلومات البيئية والخدمات القانونية”.
وختم الدكتور دغريري تصريحه مفيداً بأن معهد البحوث سيتوسع في إنشاء مكاتب خبرة جديدة هذا العام داخل الجامعة وذلك دعماً لأعضاء هيئة التدريس لتقديم خدماتهم العلمية والاستشارية للمجتمع والاهتمام ببناء الاقتصاد المعرفي والوطني, وتشجيعاً للكفاءات العلمية على مسايرة التقدم العلمي الحديث وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)