معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها يواصل فعاليات الدورة التدريبية الصيفية

معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها يواصل فعاليات الدورة التدريبية الصيفية

التعليم السعودي : تواصلت فعاليات الدورة التدريبية الصيفية التي ينفذها معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة أم القرى بعنوان “دورة تطوير أداء معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها”، بإقامة يوم ترفيهي، ضمن برنامج الدورة التدريبي الذي يستمر لمدة 40 يومًا.
وتأتي المشاركة بـحضور أساتذة اللغة العربية الذين يمارسون تدريسها لمواطنيهم من غير العرب، منهم 20 معلمًا من إندونيسيا و 20 معلمًا من السنغال، كما اشتملت على رحلة لمدينة الطائف و زيارة للحديبة ومتحف عمارة الحرمين.
وأوضح عميد معهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الدكتور عادل بن أحمد باناعمة أن الهدف من البرنامج الثقافي المصاحب للدورة هو الوقوف على الخدمات التي تقدمها المملكة العربية للسعودية للحرمين الشريفين لقاصديها من الزوار والمعتمرين وحجاج بيت الله، والاطلاع على حضارة المملكة وثقافتها، وكذلك التعرف على نماذج من العمل المؤسسي بشقيه الحكومي والخيري لاستنساخ التجارب وتلاقح الأفكار، إضافة إلى مد جسور التعاون مع كل الجهات ذات الصلة لخدمة العلم والدعوة والتأكيد على عمق العلاقة بين المملكة وبلاد العالم الإسلامي كافة.
وأفاد الدكتور باناعمة أن هذه الدورة تستمر بمشيئة الله تعالى حتى 20 / 11 / 1436هـ وتسهم في تدريب أساتذة اللغة العربية سنويًا من دولِ إندونيسيا، والسنغال، وغينيا كوناكري، مشيرا إلى اعتزام المعهد تنظيم الدورة الثانية لطلاب وطالبات جامعة الفاتح بواقع 140 طالبًا وطالبة وتنظيم دورة معلمي اللغة العربية في ماليزيا وباكستان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)